الرئيسية » السلاوتي: امكانية الغاء نظام الأفواج بالتعليم الابتدائي و الاعدادي في حال تحسن الوضع الوبائي

السلاوتي: امكانية الغاء نظام الأفواج بالتعليم الابتدائي و الاعدادي في حال تحسن الوضع الوبائي

قال فتحي السلاوتي وزير التربية خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الشباب و الشؤون الثقافية و التربية و البحث العلمي، الجمعة 12 فيفري 2021 بالبرلمان، أن إلغاء نظام الأفواج والعودة إلى نظام التدريس بصفة مسترسلة واردة بمؤسسات التعليم ال ابتدائي والاعدادي في حال تواصل تحسن الوضع الوبائي.

كما أفاد السلاوتي أن الوزارة، مع شريكها الاجتماعي بصدد “درس مقترح إلغاء نظام الأفواج في غضون 3 أسابيع من الآن وعلى ضوء تحسن الوضع الصحي، على ان يتخذ هذا القرار استنادا إلى التقييم العلمي لللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا لكافة المؤشرات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا ومدى استقرارها”.

و أضاف ان “طرح مقترح إلغاء نظام الأفواج بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية راجع إلى ضعف نسبة الاصابة بالكورونا في صفوف الأطفال دون 15 سنة والتي لا تتجاوز 3%”، وفق قوله.

و كان قد اعلن السلاوتي سابقا أن الوزارة قامت بتوزيع اعتمادات بقيمة 20,808 مليون دينار على المندوبيات الجهوية للتربية لاقتناء وسائل وقاية وتعقيم وتنظيف منها 6,2 مليون دينار لفائدة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية.

و في نفس الوقت، قال الوزير انه لم يقع احترام البروتوكول الصحي بالشكل المطلوب في المؤسسات التربوية بسبب تعقيدات ادارية في اقتناء مواد التنظيف والتعقيم، و أن الوزارة تمكنت، رغم هذه الصعوبات وبفضل مساهمة الشركاء الماليين، من تلافي عديد النقائص من أجل التوصل الى “وضع مرضي” في علاقة بتطبيق البروتوكول الصحي، مبرزا أن العودة المدرسية 2020-2021 كانت استثنائية في ظل الوضع الوبائي وتوتر المناخ الاجتماعي، الا انها “كانت ناجحة رغم ما سجلته من صعوبات”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.