الرئيسية » نجمة الشمال بالعاصمة: هشام مشيشي يتحاور مع الشباب حول قانون 52 و الكم من العقوبات الجائرة على الشباب

نجمة الشمال بالعاصمة: هشام مشيشي يتحاور مع الشباب حول قانون 52 و الكم من العقوبات الجائرة على الشباب

تحول صباح السبت 13 فيفري 2021 هشام مشيشي الى المقهى الثقافي نجمة الشمال Etoile du Nord بالعاصمة و كان مرفوقا بأعضاء من فريقه الحكومي لمناقشة قانون 52 مع الشباب و من بينهم شباب من حزب الورقة. و جلس المشيشي في نفس المكان الذي جلس فيه الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي (حينها كان عمره 88 سنة)، يوم أطلق حملته الانتخابية في 9 ديسمبر 2014 و غنى “حوماني” مع الشباب.

و وفق نشطاء في المجتمع المدني، تم طرح مسألة رفع التجريم و تحرير نبتة القنب و رد الاعتبار لضحايا هذا القانون الجائر. و وفق بعض الأصداء، كان اللقاء ايجابيا مع هشام المشيشي.

هذا و قد نشر حزب الورقة أول أمس بيانا جاء فيه ما يلي:

“يعبر حزب الورقة عن رفضه القاطع لمقترح القانون عدد 004 / 2021 المتعلق بتنقيح القانون 52 لسنة 1992 المؤرخ في 18 ماي 1992 المتعلّق بالمخدرات، و الذي يتم مناقشة إحالته بإستعجال النظر في إجتماع مكتب المجلس بتاريخ 11 فيفري 2021.

إذ يجدد حزب الورقة أنه لا مجال للحلول الترقيعية ،حيث أن هذا المشروع يفتح باب الإبتزاز و يخدم بدرجة أولى مصالح المافيا و لوبيات الفساد.

كما يؤكد الحزب على ضرورة سن قانون ردّ الإعتبار لكل من لحقه ظلم و ضرر جراء هذا القانون الجائر، فالمستهلك ليس مجرم و على الدولة أن تتحمل مسؤولياتها تجاه مواطناتها و مواطنيها.

و أخيرا يذكر حزب الورقة بوجوب البدء في إعداد مشروع قانون تحرير نبتة القنب للقضاء نهائيا على مافيات المخدرات والنهوض بالاقتصاد الوطني.

#الحبس_لا #لا_لانصاف_الحلول #حزب_الورقة #تونس_ترقى #احنا_جيل_جديد_نمنوا_بالتجديد #يزينا_عيينا #يزي_مالحبس #الخطية_لا #المستهلك_مش_مجرم”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.