الرئيسية » زيارة نائب سفير ألمانيا إلى ولاية القصرين

زيارة نائب سفير ألمانيا إلى ولاية القصرين

توجه نائب سفير ألمانيا في تونس,السيد جورج فيلزهايم يوم 23 فيفري الى ولايةالقصرين للقاء والي القصرين, السيد عادل المبروك ، ولزيارة المشاريع الممولة من الحكومة الألمانية والتي يقع تنفيذها من قبل الوكالة الألمانيّة للتّعاون الدّولي GIZ. تظهر هذه المشاريع التعاون الجيد بين الوكالة الألمانية للتعاون الدوليGIZ والولاية, فضلاً عن الالتزام القوي للتعاون التونسي الألماني لصالح جهة القصرين.

وقع استقبال نائب سّفير ألمانيا بتونس من قبل والي القصرين, السيّد عادل المبروك, بمقرّ الولاية. في اطار هذا اللقاء ، هنأ السيد فيلزهايم جميع الاطراف المشاركة في التنفيذ الناجح للمشاريع في المنطقة وولاية القصرين وكذلك GIZ على التعاون الجيد. وأكد أن هذه المشاريع تسهم إسهاما مهما في تنمية المنطقة ورفاه مواطنات و مواطني ولاية القصرين وخاصة الشباب والاطفال.

و عقب هذا اللّقاء, توجه نائب السفير الى تالة لزيارة مركز غسيل الكلى والمدرسة الابتدائية “الثقافة”. في المركز، التقى بمرضى يستفيدون من شراء حافلتين صغيرتين من قبل GIZ. بفضل هذه الحافلات الصغيرة ، يتلقى الأشخاص المصابون بأمراض الكلى المزمنة والذين لا يستطيعون تحمل تكاليف النقل إلى مركز غسيل الكلى للحصول على الرعاية المنتظمة, الدعم الذي يحتاجون إليه.

بعد هذا اللقاء قام بزيارة للمدرسة الابتدائية “الثقافة” التي تمت صيانتها كجزء من مشروع تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي. يهدف هذا المشروع إلى ضمان بيئة محفزة للتدريس وتقليل عدد التلاميذ المنقطعين عن التعليم المدرسي.

في فريانة، زار السيد فيلزهايم مشروعًا تم تنفيذه في إطار “صندوق التنمية للجميع”: يوفر مشروع جمعيّة روفيفال فريانةAssociation Revival إمدادات المستشفيات ومعدات الطوقي من فيروس COVID-19 لصالح مستشفى فريانة. وبهذه المناسبة ، التقى نائب السفير بممثلي الجمعية,مدير المستشفى والمدير الجهوي للصحة لتبادل الآراء.

بالإضافة إلى ذلك ، قام نائب السفير بزيارة مشروعين بالقرب من دوغرا بالقرب من الدّغرة وقع تمويلهما من قبل الحكومة الألمانية. اولا زار مركز الصحّة الاساسيّة (CSB) في شواشا ، الذي تم تجديده وتجهيزه من جديد من قبل GIZ. يوفر هذا المشروع رعاية عالية الجودة لسكان المنطقة و يعزّز مجموعة الرعاية الوقائية والعلاجية المتنوّعة التي يقدمها مركز الصحّة الاساسيّة (CSB). كما زار نائب السفير دار الشباب في الدّغرة. تمت تهيئة وتجهيز مركز الشباب في عام 2018 في اطار “صندوق التنمية للجميع” التابع للسفارة.

يتمّ تأطير المشاريع لدعم مركز الصحّة الاساسية في شواشا وكذلك مركز غسيل الكلى والمدرسة الابتدائية “الثقافة” في تالة والتي زارها نائب السفير الألماني بتونس ، السيد جورج فيلزهايم ، بمبادرة التنمية الإقليمية (IDR) التي تدعم الإدارة العامة ومنظمات المجتمع المدني في تنفيذ أكثر من 70 مشروع تنموي. يتم تنفيذ المبادرة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.