الرئيسية » فيروس كورونا: سنية بن الشيخ تدق ناقوس الخطر و تتوقع الأسوأ في غضون أسبوعين أو ثلاث (فيديو)

فيروس كورونا: سنية بن الشيخ تدق ناقوس الخطر و تتوقع الأسوأ في غضون أسبوعين أو ثلاث (فيديو)

أكدت سنية بن الشيخ وزيرة الصحة سابقا خلال استضافتها يوم أمس الأربعاء 3 مارس 2021 في اذاعة إ ف م، خطورة الوضع الصحي و أوضحت ان هناك تقاعس على جميع الاصعدة في التصدي لفيروس كورونا.

و قالت الدكتورة بن الشيخ أن السلالة البريطانية على غرار سلالة جنوب افريقيا او سلالة البرازيل و سلالة كاليفورنيا و هناك حديث كذلك عن سلالة نيويورك، قد قدمت من بلد آخر و تم اكتشافها بادئ ذي بدء في بريطانيا و أن المعروف عنها بجانب خطورتها هو سرعة انتشارها و هي موجودة في 95 بلدا و تنضاف اليوم تونس الى القائمة لتصبح في 96 بلد،

وفق قولها مضيفة انها متشائمة لعدة اعتبارات في ما يخص الاحتياطات التي لم يقع تقييمها، دون ان تذكر اي جهة، و يبقى في آخر المطاف المواطن الضحية الذي تضرر في حياته و في لقمة عيشه، و أنه كان من الافضل للتوقؤ هو الاحتفاظ بالنسبة غير المرتفعة في اكتوبر الماضي و لكن بعد التجمعات الحزبية من اي طرف. فبعد 10 ايام أو بعد 15 يوم، ربي يستر”.

و في تعليقها حول سلالة بريطانيا التي تم الكشف عنها في تونس مؤخرا، قالت بن الشيخ ما معناه أن بخلاف خطر الفيروس الكلاسيكي، ما دام المصاب او المصابون الأربعة او اكثر بسلالة بريطانيا لم يسافروا و لم يكتشف في محيطهم من هو مصاب بها، هناك خطر خاصة في غياب التلقيح الذي يمر عبر مفاوضات مع اللوبيينغ و مراكز الضغط الدولية، منتقدة موقف قوة الفاعلين على الصعيد الدولي الذين كان عليهم مد تونس بكمية من التلاقيح خاصة ان هناك عزوف عن التلقيح لدى حتى السلك الصحي.

و على صعيد آخر، أكدت بن الشيخ بصفتها المديرة التنفيذية لحركة تحيا تونس أن لا وجود لحركة النهضة في المُفاوضات بين تحيا تونس و مجموعة كتل تشبهها و ذلك بخصوص عدة نقاط أبرزها المحكمة الدستورية، عكس ما صرح به قياديون من الحركة الاسلامية للاعلام.

أكثر التفاصيل في الحوار في الفيديو:

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.