الرئيسية » جامعة تونس المنار تنظم “المعسكر التدريبي” الأول في مجال الابتكار وبعث المؤسسات

جامعة تونس المنار تنظم “المعسكر التدريبي” الأول في مجال الابتكار وبعث المؤسسات

ينطلق أيام 11 و12 و13 مارس 2021 بمدينة العلوم بالعاصمة تونس “المعسكر التدريبي”(BootCamp) الأول لتكوين المترشحين للمشاركة في مسابقة “UTM-Innov”بهدف تعزيز مبادراتهم في مجال الابتكار وبعث المشاريع.

وقد تم فتح باب الترشح لهذه المسابقة خلال شهر فيفري الجاري حيث تقدم نحو 186 مترشحا من باحثين ومتخرجين جدد ينتمون إلى مختلف مؤسسات الجامعة كما تم تقديم 73مشروعًا  في مجالات مختلفة كالصحة، والسلامة، والأغذية الزراعيةوتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرسكلة، وما إلى ذلك.

وتعمل لجنة تنظيم المسابقة خلال هذه الفترة على تقييم الترشحات والإعلان عن قائمة المترشحين الذين تم اختيارهم للمشاركة في “المعسكر التدريبي” الذي تنظمه الجامعة على مدى ثلاثة أيام بهدف تطوير مهارات المتسابقين في بعث المشاريع الرائدة.
وتندرج مسابقة “UTM-Innov” ضمن مشروع دعم الجودة الخاص بالجامعة  «GAGE والذي يندرج في إطار مشاريع دعم الجودة وتطوير التصرف الاستراتيجي للجامعات: “PAQ-DGSU”، وهي مسابقة موجهة لباحثي الجامعة وكذلك لخريجيها (من سنة 2018 إلى 2020) ممن لديهم أفكار مشاريع رائدة أو مهارات في بعث وإدارة المشاريع المجددة.
وقد تم تحديد مراحل المسابقة حسب الروزنامة التالية:


– نوفمبر 2020: تكوين المكونين وهم فريق يضم 20 مدرسًا تم اختيارهم من بين 77 مترشحا ومن 4 طلبة باحثين وجميعهم ينتمون إلى مؤسسات الجامعة مهمتهم تأمين التكوين اللازم للمترشحين ومساعدتهم على بلورة أفكار مشاريعهم.
– 11 و 12 و 13 مارس 2021: “معسكر تدريبي”BootCamp لفائدة المرشحين الذين تم اختيارهم، يتم خلاله تنظيم دورات تكوين متخصصة وإحاطة ومتابعة المتسابقين من قبل الخبراء والمكوّنين الذين تم تدريبهم في المرحلة الأولى من المسابقة.
– أفريل، ماي 2021: تنظيم دورات تكوين إضافية ومتخصصة بناء على حاجيات المتسابقين.
12 جوان 2021: اختتام المسابقة والإعلان عن أفضل ثلاث مشاريع فائزة (ستحظى المشاريع الفائزة بجوائز مالية تساعد أصحابها على تمويلها).


للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بلجنة تنظيم المسابقة على العنوان التالي  :gage.concours@utm.tn

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.