الرئيسية » المعرض الوطني للزربية والنسيج المحفوف والألياف النباتية بقصر المعارض بالكرم

المعرض الوطني للزربية والنسيج المحفوف والألياف النباتية بقصر المعارض بالكرم

 بعد تعليق المعارض احتراما للبروتوكول الصحي وتوقيا من فيروس كورونا، يستأنف الديوان الوطني للصناعات التقليدية أنشطته خلال شهر مارس الجاري من خلال تنظيم الدورة الاستثنائية للمعرض الوطني للزربية والنسيج المحفوف والألياف النباتية الذي ينطلق يوم الجمعة 12 مارس 2021 ويتواصل إلى غاية يوم الأحد 20 مارس   بقصر المعارض بالكرم بالتوازي مع معرض Dar Déco.

ويندرج هذا النشاط في إطار توفير قنوات ترويجية لصناعة الزربية والنسيج المحفوف خاصة في ظل الأزمة التي لحقت بالعديد من الحرفيين والمؤسسات الحرفية بسبب الظروف الوبائية جراء تفشي فيروس “كورونا”.

وتعتبر هذه الدورة استثنائية نظرا للظروف الصحية والوبائية التي تمر بها البلاد إضافة إلى أنها ستشتمل فقط على فضاء تجاري يشارك فيه حوالي 105 حرفيا ومؤسسة حرفية موزعين على 1900 متر ا مربعا بالقاعة عدد 2 لقصر المعارض بالكرم. كما ستشهد هذه الدورة مشاركة عدد من حرفيي اللباس التقليدي ومتمماته.

كما يحتوي المعرض على اختصاصات النسيج اليدوي من مختلف الولايات كالزربية والمرقوم والكليم والفليج والحمل والمعلقات الحائطية إضافة إلى الألياف النباتية والأقمشة التقليدية كالحايك والبسكري…

هذا وسيتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة من خلال تحديد عدد الزوار واحترام البروتوكول الصحي طيلة هذه التظاهرة.

وسيكون لهذه التظاهرة دور فعال في تمكين الحرفيين من فرص الترويج والتسويق لمنتجاتهم التي تراكمت منذ أكثر من سنة بسبب جائحة كورونا التي أضرت بالقطاع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.