الرئيسية » شكري عنان: “البيان الذي أصدره حزب الأمل لا يمثلني و اعلن تبعا لذلك استقالتي…”

شكري عنان: “البيان الذي أصدره حزب الأمل لا يمثلني و اعلن تبعا لذلك استقالتي…”

مع اعلان الدكتور رفيق بوجدراية يوم أمس الخميس 11 مارس 2021 استقالته من حزب أمل الذي أصدر بيانا سلبيا حول اعتصام الدستوري الحر ضد اتحاد القرضاوي، شكري عنان، قيادي آخر من نفس الحزب يعلن للرأي العام انه لا يقبل الاصطفاف بأي حال من الأحوال و مهما كانت المسميات الى جانب أعداء الدولة المدنية.

و أعلن عنان يوم أمس كذلك عن موقفه و قراره عبر صفحات التواصل الاجتماعي وجاء فيها ما يلي:

“الأمر اليوم لا يقبل المساومة فإما مساندة الدولة المدنية الحداثية التي أسسها بورقيبة وإما الإصطفاف وراء المشروع الظلامي الرجعي بقيادة النهضة وبيادقها . وأنا لم ولن أكون بيدقا أو خائنا لمبادي وقيم آمنت بها ولا زلت ولن أحيد عنها أبدا. عاشت تونس حرة مستقلة منيعة أبد الدهر والخزي والعار للخونة”.

و في ما يلي بيان حزب الأمل ممضى من احمد نجيب الشابي و الذي وصفه المهتمون بالشأن العام بأنه بيان الفضيحة و العار و النهاية…

“على اثر الاحداث الخطيرة التي جدت خلال اليومين الماضيين وتواصلت هذا الصباح، بشارع خير الدين باشا بتونس العاصمة، يهم حزب الامل الادلاء بما يلي:

1 : يدين ما لجأ اليه الحزب الدستوري الحر من تصعيد امام مقر “جمعية العلماء المسلمين بتونس” ويعتبر ان تتبع مثل هذه الجمعيات يتم عند الاقتضاء بالطرق القانونية وباللجوء الى القضاء، مع الاحتفاظ بحق التظاهر في الأماكن التي يتفق فيها مع سلطة الاشراف. كما يعتبر أن القاء التهم “بالإرهاب” لا يعفي اصحابها من واجب احترام القانون وحقوق الغير، وهي الجرائم التي تتعهدها الدوائر المختصة ويبت فيها القضاء.

2 : يدين حزب الامل الخرق المستمر من قبل بعض الاحزاب السياسية للبروتوكول الصحي واجراءات منع الجولان، معرضة بذلك الصحة العامة للخطر.

3 : يحمل الحكومة مسؤولية تأخرها في انفاذ القانون وحماية الامن العام من مواجهات ليلية بين مجموعات متصارعة لأغراض ايديولوجية وفئوية لا تمت لمشاغل وتطلعات الشعب التونسي بصلة.

4 : يدين ما لجأ اليه “ائتلاف الكرامة” من تهديد للمعتصمين امام مقر الجمعية المذكورة ويحمله مسؤولية التصعيد، ذلك ان تقصير الدولة في قيامها بواجباتها لا يبيح اللجوء الى المواجهات في الشارع.

5 : ينبه الى أن تكرار مثل هذه الاحداث يمثل خطرا محدقا بالأمن العام وبالسلم الاهلية، ويدعو منظمات المجتمع المدني للتحرك متضامنة قصد منع انزلاق البلاد الى المجهول.

تونس في 11 مارس

2021 عن حزب الأمل أحمد نجيب الشابي”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.