الرئيسية » أول من تلقى الجرعة الأولى للتلقيح الروسي سبوتنيك بمركز المنزه: محرزية الهمامي، جليلة بن خليل و سمير عبد المؤمن

أول من تلقى الجرعة الأولى للتلقيح الروسي سبوتنيك بمركز المنزه: محرزية الهمامي، جليلة بن خليل و سمير عبد المؤمن

انطلقت صباح اليوم السبت 13 مارس 2021 عملية التلقيح ضد فيروس بلقاح سبوتنيك الروسي بال25 ولاية. و كانت اول جرعة قد تلقتها بمركز المنزه ‘محرزية الهمامي’، ممرضة وقيّمة بالدائرة الصحية بباردو، التي أكدت للاعلام الذي حضر بكثافة، أنها على ثقة تامة في هذا اللقاح خصوصا وأن اللجنة العلمية قد وافقت على اقتنائه.

كما تلقى كل من جليلة بن خليل و سمير عبد المؤمن، عضوان من اللحنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الجرعة الأولى للتلقيح.

هذا و قد تم تخصيص الحصة الصباحية لتطعيم طواقم التلقيح و أما الحصة المسائية فستكون لتلقيح الدفعة الاولى لمهنيي الصحة المسجلين بالمنصة الالكترونية.

هذا و قد انطلقت اليوم السبت 13 مارس الحملة الوطنية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد أن تحصلت تونس على دفعة أولي من اللقاح تقدر بـ 30 ألف جرعة من روسيا وهو لقاح سبوتنيك في انتظار وصول دفعات أخرى من لقاحات متنوعة اقتنتها أو تحصلت عليها في شكل هبة، وفق البلاغات الرسمية.

كما أعلنت وزارة الصحة تخصيص 25 مركزا جهويا للقيام بعملية التلقيح وسيكون الانطلاق بتطعيم مهنيّي الصحة ذوي العلاقة المباشرة بهذا المرض والمسجلين بالمنصة الإلكترونية (Evax) علما وأن الهدف من هذه الحملة الوصول إلى تلقيح 50٪ من سكان البلاد.

هذا و قد اكد طارق بن ناصر المدير الجهوي للصحة بتونس لوسائل الاعلام بأن قرابة 360 شخصا سيتلقون اليوم الجرعة الاولى و أن الأولوية ستكون لأعوان الصحة الذين يتعاملون أكثر مع مرضى الكورونا في أقسام الاستعجالي و الإنعاش و الأمراض الصدرية وأمراض التعفن الدموي ثم الشريحة العمرية التي تفوق أعمارها السبعين عاما خاصة من الذين يعانون من امراض مزمنة، مضيفا ان هناك اعراض حانبية بعد التلقيح مثل ارتفاع الحرارة و هذا على غرار جميع التلاقيح.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.