الرئيسية » حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد يدين بشدة ايقاف 3 من قيادييه

حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد يدين بشدة ايقاف 3 من قيادييه

في بلاغ صادر صباح اليوم الأحد 21 مارس 2021 أدان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد) بشدة ايقاف كل من النائب السابق له أيمن العلوي، عضو مكتبه السياسي و عضوي اللجنة المركزية أكرم التليلي و غيث المرواني من أمام مقر سكناهم بباردو.

و وفق نص البلاغ، تم اقتياد ال3 اعضاء للوطد عنوة الى مركز باردو و تم الاحتفاظ بهم دون السماح لمحاميهم بالحضور خلال الاستماع اليهم.

و يضيف الوطد، وفق البلاغ، أن بعض الأوساط الامنية اصبحت تستهدف الحزب و مناضليه و قياداته بسبب وقوفه مع الشباب طيلة الاحتجاجات الأخيرة (جانفي و فيفيري.2021). و يطالب الوطد اطلاق سراح الاعضاء الموقوفين.

هذا و قد اعلن الاستاذ المحامي ياسين عزازة عن ال3 ايقافات و منعه لمرافقتهم اثناء الاستماع اليهم فجر اليوم الاحد.

كما كتب في ما يلي على صفحته الرسمية ما حصل و كيفية اخراجه بالقوة في خرق واضح للقانون:

“خلي نحكيلكم شوية على الظلم في تونس…

لبارح 20 مارس2021 عيد “الاستقلال” تم ايقاف أيمن العلوي عضو المكتب السياسي لحزب الوطد و معه اكرم التليلي وغيث المرواني أعضاء اللجنة المركزية للحزب امام مقر سكناهم بباردو و اقتيادهم عنوة إلى مركز باردو للاحتفاظ بهم دون السماح لمحاميهم بالحضور اثناء الاستماع اليهم..

مجرد خلاف بسيط مع عون أمن حول خرق حضر الجولان إلي يتطبق بالوجوه و أنه ممنوع عليه تصوير المواطنين بهاتفه الجوال تحول بسرعة إلى اقتياد لمركز الأمن و في ساعة متأخرة يتم الإحتفاظ بهم دون سماعهم و رئيس مركز الاستمرار رفض حضوري معهم و صرح أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس طلب منه إخراجي من المركز بالقوة و أنه لا يمكنني التواجد داخل المركز المذكور و حدث لي ما حدث لأيمن العلوي و أكرم و غيث أعوان يصورو داخل المركز و يتم إخراجي و تهديدي بأن النيابة العمومية قالهم حتى المحامي تصرفو معاه معندوش حق يكون موجود في خرق فاضح للقانون عدد 5…!!!

هاذي بلادنا الظلم دون حدود يعني ثلاثة مواطنين موقوفين دون محضر سماع و دون جريمة هكاكة خاطر يحبو يوقفو الناس… لا قانون و لا إجراءات و لا والو.. ظلم و قمع و تعدي على معطيات شخصية متاع مواطنين و منعهم من حقوقهم المكفولة قانونا دون حسيب و لا رقيب…

تونس أصبحت سجن كلنا موقوفين فيه في إنتظار دورنا فقط أسهل حاجة يحطو أبناء الشعب في الإيقاف و الحبس من أجل الظلم و التشفي فقط لا غير… َ و في المقابل تشوف في مواطنين درجة أخرى يعربدو و لا قانون لا والو ناس فوق القانون و لا يطبق عليهم… بل يقومون بالجرائم في المباشر و كان عجبنا… ظلم دون حدود…

سنلاحقهم و نحاكمهم ونحاسبهم”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.