الرئيسية » رغم الوضع السياسي القاتم في البلاد، فاضل عبد الكافي متفائل

رغم الوضع السياسي القاتم في البلاد، فاضل عبد الكافي متفائل

في نص نشره مساء اليوم الأحد 21 مارس 2021 على صفحات التواصل الاجتماعي، عبر فاضل عبد الكافي الأمين العام لحزب آفاق تونس عن تفاؤله رغم الهزات التي تعيشها البلاد على جميع المستويات.

و ربط هذا الانشراح بالغيث النافع في جميع مناطق البلاد و كتب ما يلي:

“بعيدا على اللّي صاير في الساحة السياسية التونسيّة الكل، شهدت بلادنا تساقط للأمطار في الأيام الفارطة و باش تتواصل في الأيام المقبلة إن شاء الله. هذا مؤشر طيب و طيب جدّا في وسط العتمة و اليأس اللّي تعيش فيها البلاد. نقول هكّا خاطر نفهم إحساس الفلاح التونسي و كل الظروف اللّي مرّ بيها في الموسم الفلاحي الحالي في ظل عدم توفير مادتي الDAP و الأمونيتر و في ظل الاخلالات اللّي صارو الكل و ارتفاع الأسعار في مستلزمات الفلاحة و اللّي عمرو ما كان يتصور روحو الفلاح يوصل للنهار هذا و الوضعية الصعيبة هاذي.

اللّي صار ، مصارش من فراغ، و عندو أسباب مباشرة و غير مباشرة، خاطر كي منحضروش للموسم الفلاحي متاعنا على بكري و ما يتمش الاستعداد الكامل، يصير أكثر من هكا و وقتلي الأزمة السياسية الحالية تلقي بظلالها على الفلاحة التونسية زادة، خاطر وزارة الفلاحة يسيّر فيها بالنيابة اليوم رابع وزير في أقل من عام.

عدم الاستقرار هذا يخلّي مفماش حتى رؤية و تصوّر: الاستعدادات تكون ضعيفة، سدودنا اللّي متجهرتش سنوات و اللّي جزء منها معادش صالح و منها مش مهيّئ لاستيعاب الأمطار وقت اللّي أحنا على أبواب أزمة فقر مائي تهددنا و تهدد الأجيال المقبلة و اللّي من المفروض نستحفظو على كل قطرة ماء.

الفلاحة قطاع مايهمّش الفلاح فقط، هو أمر يعني التوانسة الكل، هو قطاع يمس القدرة الشرائية للتوانسة، يمس سوم الخضر و الغلال، و قفّة التوانسة والحياة اليوميّة بصفة عامّة. هو قطاع يساهم في صادرات بلادنا و جلب العملة الصعبة أيضا.

اليوم لازم نقولوها بصوت عالي، الفلاحة قطاع سيادي و يهمّ استقلالية بلادنا، متنجمش الوزارة متاعو تتسيّر بالطريقة هاذي.

وزارة الفلاحة هي وزارة سيادة خاطر السيادة مش بأهمية الوزارة بالنسبة للسياسيين لكن بأهميّتها للتوانسة و بمستقبلهم و حياتهم اليوميّة.

خيرنا تحت ساقينا و إذا تتوفر الإرادة الحقيقية و الصادقة، بلادنا تنجم تولّي جنّة بجرّة قلم.

ليلتكم زينة و إن شاء الله اللّي جاي خير”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.