الرئيسية » الخبير مهدي غزاي يشرح أسباب نجاح عبير موسي في استقطاب الجماهير (فيديو)

الخبير مهدي غزاي يشرح أسباب نجاح عبير موسي في استقطاب الجماهير (فيديو)

تعرض مهدي غزاي الخبير في الاتصال للتحليل السياسي اليوم الاثنين 22 مارس 2021، خلال مداخلته في برنامج زون ليبر Zone libre على موجات شمس أف أم، الى خطاب عبير موسي و مدى تأثير المرأة في حواراتها السياسية على جميع الفئات.

نجد نفس التحليل و لكن بأكثر التفاصيل حول سلطة الحوار لموسي، على حسابه في صفحات التواصل الاجتماعي، نشره منذ يومين وهو كالتالي:

“تحليل أقوى صانعة محتوى في تونس : السيدة Abir Moussi عبير موسي رئيسة كتلة #الدستوري_الحر.

السيدة #عبير_موسي عملت أكثر من 20k في Live متع ليوم ، أرقام ما تحققهاش برامج تلفزية. و لهذا تسائلت أنا و Ghaya Ben Mbarek شنوا يفسر هذا ؟

1-التجمعات السياسية إلي صارت في منستير و باجة و تحت الخيمة و غيرهم أصبحو بمثابة un #SHOW سياسي: ال Story telling في خدمة العاطفة و ال-Pathos : عبير موسي كانت في عدة أوقات بمثابة #فنانة_مسرحية على الركح تعمل في One Woman Show قدام عباد #تضحك و تصفق.

تحكي على كواليس المجلس ، تقلد في سياسيين ، تمثل في وضعيات ، تتقن في الحركات ، و تتجاوب مع تفاعلات الحاضرين.

و لعل في هذا #أقوى تقنية في الخطاب ، على خاطر كي سياسي #يستعطفك و يضحكك ، يربح العاطفة متاعك و #الثقة متاعك.

و ما ننساوش راو عمليات الإنتخاب تكون ديما قيمة على #عاطفة الناخب ، و موش تفكيرو ، معناها الناخب يختار السياسي إلي يستعطفوو ، ولو انو يعتقد انو فما سياسي آخر مؤهل أكثر في الكفاءات و القيم. .

2- تقنية ال disque rayé و هي #تكرار وتكرار #الرسالة حتى لين تدخل المعلومة Deeply في اذهان المتفرجيين.

مهما كان المكان، مهما كان الموضوع ، كانت فرصة لعبير موسي بش تعاود #تكرر #الرسالة متاعها : “إخراج حركة النهضة من الحكم”.

و هذا خلا إنطباع عند الرأي العام انو الحزب الدستوري الحر هو الحزب الوحيد المنسجم في طرحوا السياسي.

3-التقنيات التواصل #العصرية من خلال الإستعمال المكثف لمواقع التواصل الإجتماعي و خاصةً ال-LIVE فاسبوك.

السيدة عبير تستعمل برشا من #تقنيات les jeux vidéos و حتى تقنيات #اليوتيوبر:

أ – تبدا الفيديو بالتصريح #بالمهمة متع اليوم : احنا في النقطة A و بش نحاولو نعملو هكا و هكا و نوصلو إلى النقطة B. و نلقاو رواحنا نتبعو في الLIVE في حكاية تكون عبير موسي هي #البطلة متاعها ، و أقوى من السينما 3D ، نلقاو رواحنا نعيشو الساعات لكل في ثوب ال-“الأنا” ، و كأنا احنا نكتشفو في المجلس و أماكن عمرنا ما شفناها ، و نتعرضو احنا إلى المضياقات إلي تتعرضلهم عبير ، إلي يخلينا نتعاطفو معاها مهما كانت المهمة.

هذي التقنية تتمكنك من خلق نوع من #الخداع_البصري إلي يولد نظرة منحازة للمشهد !

ب- اليتيوبر بش يكبر في عدد متابعيه ، يعمل des #feat مع يتيووبر اخريين ، و عبير ديما نلقاوها في des live متقاطعين مع ثاني أكبر صانع محتوى : نواب ائتلاف التوب رجلة.

ج- السيدة عبير عندها العبارة متاعها إلي ال-communauté متاعها تعرفهم. كيما في مسلسل الخياطة عندك المدام تقول 80 و KomKom ، السيدة عبير زادا عندها #المعجم_اللغوي متاعها : شفتو يا توانسا شفتو ، أهوكا الخوانجية ، شفتوه أهوكا،…..”

معناها اذا اليوتيوبر هو يمثل le-paradigme des situations ، معناها يقدم #أنماط #تفكير لوضعيات معينة “لصحاب….les réunions في تونس….التصوحيب….الدخان” ، السيدة عبير تمثل le-paradigme متع الحياة #السياسية : من رئيسة كتلة إلى أكبر قوة معارضة إلى نهار آخر في الحكم.

و كيما في اليوتيوب ، احنا #المواطنين ما نجمو كان نعملو like أو dislike و نبرتاجيو، و كيما في ستار أكاديمي ننتظرو في موعد les eliminations بش نجمو نختار أكثر واحد و لا وحدة تعجبنا ، و نختارو ال # إلي يناسبنا.

#سلطة_الحوار

#100days_challenge_Day2_cheatday”.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.