الرئيسية » بن خليفة حول محمد فريخة و تلنات الناجحة و سيفاكس Airlines المدينة لشركات عمومية

بن خليفة حول محمد فريخة و تلنات الناجحة و سيفاكس Airlines المدينة لشركات عمومية

منذ أن بدأ الحديث عن اطلاق القمر الصناعي التونسي من طرف مجمع تلنات لمحمد فريخة النائب السابق عن حركة النهضة الاسلامية. تحررت الألسن. و عاد من جديد ملف شركة سيفاكس للواجهة اليوم الاثنين 22 مارس 2021 بعد اطلاق “تحدي 1” ليزداد الحديث بقوة عن مآل شركة سيفاكس Airlines المفلسة و التي لازال عليها كم هائل من ديون لعديد الشركات العمومية على غرار Agil و l’OACA.

هنا يتدخل القاضي عبد الرزاق بن خليفة كاتب الدولة سابقا و يضع الأمور في نصابها عبر تدوينة نشرها على حسابه الخاص بالفايسبوك جاء فيها ما يلي:

“فيم تمثل تلنات telnet قصة نجاح.. في مسيرة رجل الأعمال محمد الفريخة.. يعتبر ملف شركة سيفاكسairlines قصة فشل ذريع للرجل لأسباب مختلفة.. لذا لا يجب الخلط بين الشركتين… ولعل الفريخة استفاد من فشل سيفاكس ايرلاينز…

شركة سيافاكس ايرلاينز كانت ضحية اساب موضوعي وذاتية.

الأسباب الموضوعية الضربات الا هابية الموجعة سنتي 2014 و 2015 وخلالهما توقفت الشركة عن النشاط… وذاتية.. تتمثل في تسييس الفريخة للشركة ما دعا مجلس الإدارة مطالبته بالتنحي..

بعد ذلك احيل ملف سيافاكس لقاضي المؤسسة بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2.. وادخلت تحت قانون إنقاذ المؤسسات…التي تمر بصعوبات اقتصادية… ونعلم انه أمام قاضي المؤسسة حلان.. أما التفليس أو الانقاذ.. وقد اختارت المؤسسة الانقاذ وعادت إلى النشاط تدريجيا لكنها لا تزال مدينة تجاه عدد من المنشات العمومية مثل Agil و ديوان الطيران المدني..

لكن حذار…

من قواعد التسيير عدم الخلط بين المؤسسات…

وتبقى تلناتtelnet قصة نجاح باهر وسيفاكس قصة فشل ذريع..

وتلك هي الحياة…”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.