الرئيسية » شركة السكك الحديدية: إضراب الأعوان الفجئي متواصل و الادارة تضع أسطول حافلات لنقل المسافرين

شركة السكك الحديدية: إضراب الأعوان الفجئي متواصل و الادارة تضع أسطول حافلات لنقل المسافرين

حركة سير القطارات المتوقفة منذ أمس الثلاثاء 23 مارس 2021 لازالت متواصلة لليوم الثاني على التوالي و الإدارة تأمن رحلات بالحافلات لنقل المسافرين من برج السدرية الى تونس. و في نفس الوقت، تتفاوض إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديدية حاليا مع الطرف النقابي لاستئناف سير القطارات.

هذا و قد تفاجأت ادارة الشركة بالخطوة التصعيدية للنقابة التي قررت الاضراب الفجئي يوم أمس الثلاثاء في حين انه كان مبرمجا ليوم 17 افريل القادم على خلفية عدم تنزيل الزيادة في منحة آخر السنة ضمن أجرة شهر مارس الجاري.

وأفاد العربي اليعقوبي، الكاتب العام لجامعة السكك الحديدية المنضوية تحت اتحاد الشغل، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) أن الاضراب يهدف الى المطالبة بصرف المستحقات المالية واستئناف نشاط الخط الحديدي عدد 13 المتوقف منذ 3 أشهر.

وذكر اليعقوبي ان أعوان الشركة نفذوا يوم الثلاثاء وقفة احتجاجية من أجل الدعوة الى صرف مستحقات بعنوان منحة رأس السنة تطبيقا لاتفاق ابرم منذ سنة 2018، مطالبين باستئناف العمل على الخط الحديدي عدد 13 الذي يمثل شريان الشركة ويؤمن 40 بالمائة من عائدات الناقلة في عمليات نقل الفسفاط. وبين أن توقف نشاط الخط 13 كبد الشركة خسائر مالية فادحة، لافتا الى ان تركيز نقاط للاعتصام غير المنظم بمعتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد منذ 3 أشهر كانت سببا في توقف هذا الخط الحيوي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.