الرئيسية » تصفيات كأس إفريقيا ببنغازي: المنتخب الوطني ينتصر على ليبيا ويضمن صدارة المجموعة

تصفيات كأس إفريقيا ببنغازي: المنتخب الوطني ينتصر على ليبيا ويضمن صدارة المجموعة

تابع المنتخب الوطني انتصاراته في مجموعته العاشرة، ليؤكد جدارته بالتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا الكاميرون 2021، وانتصر على المنتخب الليبي بنتيجة 5ـ2 لحساب الجولة الخامسة.

واستحق نسور قرطاج هذا الانتصار بعد أن أثبتوا قوة شخصية ساعدتهم على العودة في النتيجة بعد تقدم المنتخب الليبي ليثبت المنتخب الوطني قوّته بعد أن حقق الانتصار الرابع خلال خمس مباريات، وضمن صدارة المجموعة قبل الجولة الختامية.

وافتتح المنتخب الليبي النتيجة بفضل مؤيد اللافي، غير أن المنتخب الوطني أصر على إنهاء شوط المباراة الأول متعادلا، وهو ما تكفل به إلياس السخيري الذي جسّم حرص المنتخب على قلب المعطيات بهدف مميز.

ونجح المنتخب الوطني في بداية الفترة الثانية، في تأكيد عودته القوية خلال اخر دقائق الشوط الأول ونجح في رفع الفارق سريعا إلى 3ـ1 بفضل سيف الدين الجزيري ومحمد دراغر. ورغم تذليل الفارق من قبل المنتخب الليبي، فإن النزعة الهجومية للمنتخب الوطني مكنته من تسجيل هدف رابع في اخر الدقائق عبر أنيس بن سليمان. وتابع المنتخب الوطني ضغطه إلى أن نجح في تسجيل الهدف الخامس بفضل سيف الدين الجزيري صاحب الثنائية في هذه المقابلة.

واختار المدرب الوطني منذر الكبير خلال هذه المقابلة التعويل على كل من: بن مصطفى ـ دراغر ـ أسامة الحدادي (علي العابدي) ـ ياسين مرياح ـ ديلان برون ـ إلياس السخيري ـ عيسى العيدوني (يوسف المساكني) ـ محمد علي بن رمضان ـ نعيم السليتي (أنيس بن سليمان) ـ سيف الدين الخاوي (سعد بقير) ـ شواط (الجزيري).

ترتيب المجموعة العاشرة: 1ـ المنتخب الوطني … 13 ن

2ـ غينيا الاستوائية …… 9 ن

3ـ منتخب تنزانيا ……. 4 ن

4ـ المنتخب الليبي …… 3 ن

* المصدر: موقع الجامعة التونسية لكرة القدم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.