الرئيسية » حول ما ورد في كتاب محمد الناصر عن “مؤامرة الخميس الاسود” سنية بن الشيخ عن تحيا تونس توضح (فيديو)

حول ما ورد في كتاب محمد الناصر عن “مؤامرة الخميس الاسود” سنية بن الشيخ عن تحيا تونس توضح (فيديو)

في رد لها على السؤال الذي طرحه شاكر بن الشيخ مساء الخميس 25 مارس 2021 خلال برنامج تونس الآن على الوطنية الأولى حول ما ورد في الكتاب الجديد Deux Républiques, une Tunisie، لمحمد الناصر، قالت وزيرة الرياضة و وزيرة الصحة بالنيابة سابقا، سنية بن الشيخ، الأمينة العامة لحركة تحيا تونس ما يلي:

“انا خدمت مع سي محمد الناصر في الوقت الي هو رئيس الجمهورية، و الجملة هذيكا بالذات قريتها، وين ذكر “استنتاجه يبقى فرضيا لا غير”. وقتها يوسف الشاهد في شارع الحبيب بورقيبة، فما عملية ارهابية و كان بين الداخلية و المكان الي صارت فيه العملية الإرهابية”، وفق تعبيرها.

و يذكر أنه قد وقع اقحام اسم يوسف الشاهد و نواب و النهضة في ما قيل بالخميس الأسود و كان قد تم يومها اي الخميس 27 جوان 2019، نقل الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي الى المستشفى العسكري.

و بالنسبة للعمليتين الارهابيتين المتزامنتين مع نقل المرحوم الباجي قائد السبسي، فكانت العملية الانتحارية الأولى في تقاطع بين شارع الحبيب بورقيبة و شارع شارل ديغول و قد استهدفت دورية أمنية، توفي فبها أمني و أصيب العديد من المارة بجروح مختلفة، و في الوقت نفسه اي نحو الساعة ال11 صباحا، تم استهداف ادارة الشرطة العدلية بمنطقة القرجاني بالعاصمة (بالقصبة) توفي فيها الانتحاري الثاني و اصيب 4 رجال أمن بحروح متفاوتة الخطورة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.