الرئيسية » حافظ الزواري حول “الخميس الأسود”: “محمد الناصر صادق في قوله وينجم ايكون صحيح…” (فيديو)

حافظ الزواري حول “الخميس الأسود”: “محمد الناصر صادق في قوله وينجم ايكون صحيح…” (فيديو)

خلال استضافته صباح اليوم الجمعة 26 مارس 2021 في برنامج الماتينال على شمس أف أم، عبر رجل الأعمال و النائب عن البديل بجهة سوسة حافظ الزواري، عن كتلة الاصلاح التي يتراسها حسونة الناصفي، عن رأيه حول ما ورد في كتاب صدر حديثا لمحمد الناصر، نشر فيه مذكراته في 700 صفحة.

و أجاب النائب الزواري حول ما ورد في صفحتين أو 3، روى فيهما محمد الناصر عندما كان رئيسا للبرلمان، عن ما حدث في ما سمي ب”الخميس الأسود” في جوان 2019 و محاولة تكليف نواب من النهضة و تحيا تونس الذي لم يؤسس حينها، يوسف الشاهد برئاسة الدولة لسد الشغور في قرطاج عندما كان الرئيس الراحل الباجي في المستشفى العسكري، قبل ايام من وفاته. في حين ان سد الشغور يعود مباشرة الى رئيس البرلمان و هذا سبق مع فؤاد المبزع بعد هروب الرئيس بن علي في 14 جانفي 2011.

و قال الزواري لحمزة البلومي الذي استهل الحصة بطرح سؤال حول صحة ما ورد في الكتاب الجديد لرئيس الجمهورية المؤقت سابقا محمد الناصر حول الخميس الأسود معتمدا على ما رواه له عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع سابقا و المعروف عنه بعداوته لرئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد عندما كان منافسا له في الانتخابات الأخيرة. و أكد حافظ الزواري الذي كان بدوره نائبا في تحيا تونس قبل تحوله للبديل مع مهدي جمعة، تقريبا الخبر و كان جوابه كالتالي:

“اينجم ايكون صحيح. سألت انا على الموضوع وقتها و لكن النواب تنكروا. و محمد الناصر صادق في ما يقول… يوسف الشاهد كان شغوفا للحكم، و استغل نفوذ الدولة للفوز بالانتخابات و صار هذا حتى في سوسة…”، وفق قول المستثمر حافظ الزواري الذي شكر الصين (له مصنع لتجميع و تركيب السيارات للعملاق الصيني Geely تم تدشينه في 2018 بحضور كثيف لقياديين من النهضة) للهبة لتونس و المتمثلة في تلاقيح ضد الكوفيد.

و حول حل البرلمان، قال النائب انه مع حله و لكن في اطار القانون و بعيدا عن الفوضى لان هذا البرلمان و كل ما فيه من عنف، لم يعد يقدم الإضافة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.