الرئيسية » هند صبري تتعافى من الكورونا و ترد على من انتقد مشاركتها في مسلسل حول الموميات وهي من أصل تونسي

هند صبري تتعافى من الكورونا و ترد على من انتقد مشاركتها في مسلسل حول الموميات وهي من أصل تونسي

كتبت الممثلة التونسية هند صبري المتزوجة من مصري و مقيمة بمصر و مزدوجة الجنسية، صباح اليوم الجمعة 26 مارس 2021، نصا نشرته على صفحات التواصل الإجتماعي، ترد من خلاله بكل لطف و أناقة على بعض، و هم قلة قليلة، ممن انتقد مشاركتها في تصوير عمل فني حول الفراعنة كتراث مصري و لو أنه يعتبر من التراث الانساني.

و في ما يلي ما نشرته هند صبري:

هند صبري تتعافى من وباء الكورونا و تكتب حول “صباح الخير .. في البيت و معزولة و الحمد لله أيام معدودة تفصلني عن التعافي ان شاء الله من دور كورونا و اعود للتصوير .ربنا يلطف بالجميع ..

افقت على سيل من الانتقادات و الإعتراضات و التعليقات على مشاركتي في حدث #نقل_الموميات_الملكية فوجب التوضيح : انا كتبت “فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم”.. من اجتهد و قرّر اني مشاركة لوحدي ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يجوز ان حدثا بهذه الجلالة التاريخية ، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته ،تشارك فيه فنانة واحدة؟ و لو فنانة واحدة هل يعقل فعلا ان تكون مش مصرية ابا عن جد ؟ هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر ، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته ،و مشاركتهم اكبر من مشاركتي بكثير و هذا أمر طبيعي و مسلّم به ولا نقاش فيه.

و اكررها :فخورة اني أشارك بجزء صغيييير جدا جانب كبار نجوم مصر و عبرت عن حبي لها بهذه المشاركة . الّي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط. و قاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته و فكره الضيّق.

#مصر أكبر من كده بكتير .نقطة.

و في ما يلي عينة من الانتقادات التي مست مشاعر هند صبري الرقيقة، و التي دخلت البيوت المصرية و أحبها و كرمها المصريون اعترافا لها بما تضيفه للسينما المصرية و التونسية و العربية عامة:

“مع إحترامي لشخصك ولبلدك تونس الشقيقه وأهلها وليهم مني السلام والتحيه… لكن !!!

الإحتفال دا يخص الحضاره المصريه القديمه وشعب مصر فقط وغير مقبول لنا أن تمثل الإحتفال الفريد ده بالحضاره المصريه شخصيه غير مصريه ( تونسيه ) و أيٱ كانت جنسيه الإنسانه دي .. طالما مش مصريه الأب والأم والأجداد كمان فلن نقبل بذلك ..حضرتك مرحب بيكي تمثلي في مصر اي دور لكن حتي ادوار الفراعنه غير متقبله منك لأنك بكل بساطه شخصيه غير مصريه.. فإذا كانت الواسطه او اي شخص بيحب المجاملات واختار حضرتك للإحتفال ده فدي جريمه في حق مصر وتاريخها .. أتمني من حضرتك تثبتلنا احترامك لشعب مصر وحضارتهم وتعتذري عن المشاركه بالإحتفال ده ..ولو وافقتي علي المشاركه فتبقي أثبتي أنك شخصيه بتدور علي الشوو الإعلامي وعدم إحترامك لتاريخ الحضاره المصريه القديمه وشعبها.. بأي عقل وبأي منطق وافقتي علي تمثيل حضارتنا !! حتي في تمثيلك لهجتك التونسيه واضحه … فياريت تنسحبي من الإحتفال مش هنقبل ولن نكون سعداء بمشاركتك بتمثيلك للشخصيه المصريه القديمه وشعبها…. مصر فيها ملايين المصريات ال ملامحهم تكفي للإحتفال ولو جابوا طفله عمرها 7 سنوات من #أسوان تقوم بالدور ده هيكون أفضل تكريم لما لها من ملامح مصريه خالصه … أتمني كلامي يوصل لحضرتك وتتفهمي أننا زي ما بنحترم بلدك وتمثيلك لكن بنعشق بلدنا وعندنا غيره عليها وعلي تاريخنا القديم وهويتنا …”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.