الرئيسية » خطير: الحرس البحري يحذر من حريقة (الكارفال البرتغالية) تم رصدها في سواحل نابل تحتوي على سم قاتل

خطير: الحرس البحري يحذر من حريقة (الكارفال البرتغالية) تم رصدها في سواحل نابل تحتوي على سم قاتل

حذر الحرس البحري التونسي ظهر اليوم السبت 27 مارس 2021 جميع مستعملي البحر من بحارة و مصطافين و رياضيين من خطر نوع من الحريقة لونها أزرق.

“عند مشاهدة هذه النوعية من الحريقة يرجى الاعلام فورا و الابتعاد عنها. تحتوى على سم قاتل يسبب الشلل الفوري ثم الموت. هذا الكائن سام جدا تدفق من المحيط الاطلسي الي البحر الابيض المتوسط و تم رصده في سواحل نابل (الصورة الثانية) المرجو التعميم لتجنب وقوع حالات وفاة بسبب السم القاتل”، وفق موقع الحرس البحري.

و قرأنا تعليقا لأحد رواد التواصل الاجتماعي، فيه اكثر معلومات عن هذا النوع من الحريقة: “الكرفال البرتغالية تغزو بحارنا :

هذه نوع من انواع قناديل البحر وهي ليست متوسطية. انها Physalia physalis او الكرفال البرتغالية. إنها اكثر خطورة من قناديلنا المعروفة مثل Pelagia noctilica.

هي أكبر قليلاً من كرة البليارد و يصل طول خيوطها إلى 30 مترًا. إنها قادرة على اللسع دون أن يلاحظ الضحية وجودها في الماء. وهي من الأنواع التي لا تتكاثر في البحر الابيض المتوسط. لهذا السبب ، بعد عبوره مضيق جبل طارق ، وصلت إلى السواحل الايطالية لجزر لامبيدوزا مدفوعة بالتيارات الاطلسية و التقلبات الجوية الاخيرة القوية التي ميزت نهاية الأسبوع الأخير من شهر مارس.

ولكن إذا اصبح هذا النوع من القناديل قادرًا على التكاثر في البحر الأبيض المتوسط ​​بسبب ارتفاع درجة الحرارة مياهه ، وما نتج عن ذلك من استوائيته ​​، فأننا ننصحكم بلباس بدلة واقية سميكة للسباحة في الصيف القادم لان هذا النوع قاتل”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.