الرئيسية » شهادة الدكتور بوجدارية من وزارة التعليم العالي بباب العسل: هنا يهان الدكتور، “لعنة الله على هالوقت الكلب”

شهادة الدكتور بوجدارية من وزارة التعليم العالي بباب العسل: هنا يهان الدكتور، “لعنة الله على هالوقت الكلب”

ننقل هنا شهادة الدكتور رفيق بوجدارية عند زيارته الأحد 28 مارس 2021 للدكاترة المعتصمين و الذين ينفذون اضرابا وحشيا على الطعام منذ 4 أيام….

“اليوم العشية مشيت انا و صديقي كريم بلكحلة زرنا الدكاترة المضربين على الطعام في وزارة التعليم العالي بباب العسل .
6000 دكتور تونسي أغلبهم نساء في بطالة . 1200 دكتور في البيولوجيا ، 800 في الكيمياء و الباقي فيزياء و تصرف و إقتصاد و قانون …
دكتور في الكيمياء عمرو 42 سنة يخدم في كوشة ..واحد آخر خدم المرمة.
دكتور في السنة الماضية درس بمعهد الصحة و معهد البيئة تقاضى أجرة 700 دينار لسنة كاملة… شباب متحصل على أرقى الشهائد العلمية بفضل الكد و التضحيات العائلية ، أغلبهم من أوساط شعبية فقيرة، حلمهم الوحيد العمل ليس بالضرورة في التدريس .. يقولون أن الحلول موجودة و أن الجميع يدعمهم ما عدى وزيرة التعليم العالي بنعودة ، لقد زارهم الرئيس قيس سعيد و دعمهم و قبلهم في القصبة رئيس الحكومة و أعلن لهم بأن قضيتهم هي قضيته ، دعمهم الاتحاد العام التونسي للشغل ، و الاتحاد العام لطلبة تونس و ugte .
وجدنا طبيبتين من جمعية الأطباء الشبان يشرفان على الرعاية الصحية للشباب المضرب و خاصة لدكتور يقوم منذ أربعة أيام بإضراب وحشي عن الطعام و الماء حالته خطرة و عائلته موجودة معه.
حاصل تونس ولات تحزن ، عمري ماكنت نتصور ، وأنا اللي في الجامعة التونسية كمدرس منذ 94 , أن تصل إهانة الطلبة المتفوقين و الدكاترة إلى هذا الحد من الحقرة و الإستعلاء من وزارة التعليم العالي..
🔺لعنة الله على ها الوقت الكلب.
د رفيق بوجدارية”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.