الرئيسية » مدينة الثقافة: بيت الرواية يصدر أول انتاجاته كتاب “تجربتي في الكتابة”

مدينة الثقافة: بيت الرواية يصدر أول انتاجاته كتاب “تجربتي في الكتابة”

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية يصدر بيت الرواية قريبا أول انتاجاته كتاب “تجربتي في الكتابة” الذي يضم مجموعة من الشهادات الروائية للكتاب الذين قدّموا تجاربهم الروائية في البيت.

وحرصا منه على توثيق هذه التجارب، يقدّم بيت الرواية في هذا الكتاب باقة من شهادات أجيال مختلفة من الكتاب قدّمت على امتداد موسمين اثنين، بحساسيّات روائية متعدّدة، حيث يتمكن من خلالها القارئ التونسي والعربي أن يرصد نبض الرواية التونسية وحركة السرد الروائي فيها ومدى تطور وعي الكتّاب وتبلور مشاريعهم الأدبية. وتمثّلُ هذه الشّهادات وثائق حيّة تؤرخ للأدب والرواية التونسية من الدّاخل عبر كتّابها.

وجاء في كلمة غلاف هذا الكتاب “دأب بيت الرواية منذ انطلاقته على تثمين المنجز الروائي التونسي والعربي، باعتباره أحد الأهداف الرئيسية لنشأة البيت، من خلال استضافة الروائيين التونسيين لتقديم تجاربهم الإبداعية عبر شهادات أدبية أمام جمهور القرّاء والتحاور والنّقاش حولها. مثّلت تلك اللقاءات مناسبات كي يتدبّر المبدعون مشاريعهم الرّوائية ويتأمّلون فيها بعد مراكمة التّجربة والمِراس.

أما الروائيون المشاركون فهم إبراهيم درغوثي، أم الزين بن شيخة المسكيني، أبو بكر العيادي، حسن نصر، حسونة المصباحي، حفيظة قارة بيبان، حسنين بن عمو ، سعدية بن سالم ، سمير ساسي، سفيان رجب ، شكري المبخوت، صالح الدمس، عبد الجبار المدوري، عبد القادر الحاج نصر، الروائي لطفي الشابي، محمود طرشونة، محمد حيزي، محمد الجابلي، هند الزيادي، الروائي الهادي ثابت، الروائي يوسف رزوقة ، لوحة الغلاف من رسم الفنانة التشكيلية نجاة الذهبي ومن تصميم الفنان توفيق عمران.

شارك رأيك

Your email address will not be published.