الرئيسية » المحتجون تحت قيادة طارق الحداد الناطق الرسمي لاعتصام الكامور يعتدون على مقر الاذاعة بتطاوين (فيديو)

المحتجون تحت قيادة طارق الحداد الناطق الرسمي لاعتصام الكامور يعتدون على مقر الاذاعة بتطاوين (فيديو)

تعرض مقر إذاعة تطاوين وبعض السيارات التابعة لها مساء أمس الثلاثاء 30 مارس 2021 إلى رشق بالحجارة من قبل محتجين أثناء عمليات كرّ وفر بينهم وبين قوات الأمن متسبين فى العديد من الأضرار المادية.

و عبرت الإدارة العامة للإذاعة التونسية عن “رفضها التام لكل شكل من أشكال الاعتداء على مقر إذاعة تطاوين والزملاء العاملين فيها الذين يقومون بعملهم فى إطار من الحياد والاستقلالية محافظين على نفس المسافة بين مختلف الفاعلين المجتمعيين والسياسيين احتراما لصفة الإذاعة التونسية كمرفق عام يعبر عن التونسيين بمختلف مشاربهم الفكرية والسياسية وتطلعاتهم الاجتماعية ويضمن حق المواطن فى المعلومة وهو الحق الذي يكفله الدستور التونسي”.

و طالبت الإذاعة التونسية السلطات بولاية تطاوين بضمان سلامة العاملين فى الإذاعة و إلى “احترام خصوصية العمل الإعلامي باعتبار المؤسسة نافذة لإعلام القرب تعبر عن مشاغل وتطلعات مواطني منطقة الجنوب الشرقي (تطاوين / مدنين / قابس) فى إطار من الحياد والاستقلالية وفقا لما تمليه على العاملين فيها مدونة السلوك الداخلية والمواثيق التحريرية المتفق عليها”.

كما قدمت الإدارة العامة تحياتها للإذاعة التونسية العاملين فى إذاعة تطاوين على المجهودات التي يقومون بها لإيصال صوت المواطن فى الجنوب الشرقي والمحافظة على الموروث الثقافي للجهة، مؤكدة عن مواصلة دعمها للقطاع. هذا و تشهد تطاوين منذ أمس و تتواصل الى اليوم، تحركات شبابية يقودها طارق الحداد الناطق الرسمي باسم اعتصام الكامور تنادي باخراج الوالي عادل الورغي بالقوة و بالاضراب العام في المنطقة، التي تمتعت لوحدها ب700 مليار استثمار عمومي منذ 5 سنوات و لم ينعكس ذلك على التشغيل.

و ذلك على خلفية عدم تنفيذ بنود اتفاقية نوفمبر 2020.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.