الرئيسية » الخبير مهدي غزاي حول رد وزير الصحة بخصوص فضائح التلاقيح ب”مع الأسف يصيروا اخلالات”

الخبير مهدي غزاي حول رد وزير الصحة بخصوص فضائح التلاقيح ب”مع الأسف يصيروا اخلالات”

عاد مهدي غزاي الخبير في الاتصال لتحليل الخطاب السياسي، اليوم الخميس 1 أفريل 2021 على ما صرح به وزير الصحة فوزي مهدي بعد الحملة التي شنها المواطنون أمس الاربعاء على اثر تمكين تلقيح شباب على حساب المرضى و المسنين، و دعا النائب ياسين العياري من جهته، الى معاقبة كل مسؤول شارك في التلاعب بالمعلومات. و اعتبر غزاي ان خطاب الوزير جاء في قالب تلطيف التعبير و هذا خطير. و في ما يلي التحليل الذي نشره غزاي على صفحات التواصل الإجتماعي:

“تحليل خطاب وزير الصحة سي Faouzi Mehdi و إجابتو على فضائح التلاقيح :

سي فوزي مهدي قالك إلي صارو بعض #التجاوزات و #الإخلالات…..تجاوزات و إخلالات.

هاذه تقنية تتسمى بال-Euphémisme وهو ما يسما #بتلطيف #التعبير أو تنميق الكلام . شنوا هذا “تلطيف التعبير” ؟

تلطيف التعبير يكون باستخدام كلمة أو جملة محل أخرى، إذ يعتقد أن الأخرى #جارحة.

سي فوزي مهدي قالك معناها إلي #مضيفة تعمل تلقيح قبل أمك مجرد تجاوز. #إنستخراموز تعمل تلقيح قبل واحد يتعامل مباشرة مع مرضى كوفيد مجرد إخلال.

شنوا #المشكلة توا كي نستعملو تقنية خطاب ال-Euphémisme ؟

المشكلة انو إنتي كي تلطف عباراتك في ضل سياسة الدبلوماسية السخيفة (لا ما نلومش عليهم مساكن) ، المشكلة انو تولي تحد من خطورة الوضع ، وكي تحد من #خطورة الوضع ، تحد وتقلص من حالة #الطوارء و-Donc ، تقلص من #الإجابة #السياسية إلي الحكومة لازم تتخذها !!

ولذا ردو بالنا من تلطيف التعبير ، ونسميو #الأشياء بأسمائها، على خاطر التلاعب بال”#كلمات” ، يؤدي مباشرةً الى التلاعب ب”#التفكير” !

مع الأسف يصيرو اخلالات و تجاوزات ، مع الأسف ! donc #لاباس مهيش حاجة خطيرة بش الحكومة تضيع فيها #وقتها !

كيما العادة في ها البلاد : بوس خوك ماصار شي و ما يتحاسب حد و نقعدو من جريمة إلى اخرى في حق البلاد و الشعب هذا.

هات نحلو مشاكلنا في عوض نخبيوها !

النائب Yassine Ayari طلب بمعاقبة كل مسؤول سهل عملية التلاعب و كل واحد كذب في المعلومات إلي قدمهم، عقوبة توصل إلى 10 سنين سجن ( و لا السجن حكر على الزواولة إلي تكيفو في ملعب مهجور في الكاف ؟ ).

يا Yassine Ayari أنا نقول السجن ما يكفيش. لعباد هذي تمثل كل ما نكره في تونس : الأنانية و الإنتهازية و الخمج و الفساد : السجن ما يكفيش. التخلي على الجنسية تصلح بيهم أكثر.

( و إلي يقولو حقد طبقي عاملين فيها كول ، نذكركم إلي في زمن العبودية ، كانو فما افارقة سود يبيعو في عبيد افارقة للرجل الأبيض ، انتوما ما تختلفوش عليهم برشا ) . #سلطة_الحوار”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.