الرئيسية » السهرة الثالثة من مهرجان الأغنية التونسية

السهرة الثالثة من مهرجان الأغنية التونسية

احتضنت قاعة الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بتونس العاصمة السهرة الثالثة من عمر الدورة العشرين لمهرجان الأغنية التونسية الذي إنطلق يوم 30ي. مارس وتتواصل فعالياته إلى غاية يوم 3 أفريل 2021، وأشرف على قيادة الفرقة الموسيقة في سهرة الخميس غرة أفريل المايسترو أحمد الشايبي.

وتابع الجمهور الحاضر خلال هذه السهرة في جزئها الأول مسابقة منور صمادح للأغنية الملتزمة التي سجلت مشاركة كل من حسان عطا بأغنية “حابسة” من كلمات وألحان سامي الجلاصي وتوزيع وسيم الخميري، وعبير دربال بأغنية “السلام الجديد” التي كتب كلماتها الشاعر بشير بن حامد ولحنها بسام الطرابلسي وتوزيع شكري بوديدح وأغنية  دموع المدينة” لفادي فتحي وهي من كلمات الشاعر بشير اللقاني وألحان وتوزيع نجيب المسلماني.

وتواصلت مسابقة منور صمادح للأغنية الملتزمة من خلال مشاركة رويدا ابراهمي التي غنت “رجال الخضراء” وهي من كلمات رابح المجبري وألحان سليم بن عبد الله و توزيع عدلان شقرون، و”كل العالم” هو عنوان الأغنية الخاصة ببشرى السعيدي التي كتب كلماتها ولحنها  عثمان غلالة وتوزيع مروان الزايدي، إضافة إلى أغنية” الداموس” لعبد العزيز المرساني وهي من كلمات عاشور المدبري وألحان شعيب الميهوب وتوزيع عاطف اليوسفي.


أمأ في مسابقة الأغنية الوترية فقد شارك في سهرة الليلة كل من خالد قاسم بأغنية “عاشق فني” التي قام بوضع كلماتها الشاعر المولدي حسين ومن ألحان شكري عمر وتوزيع منير الغضاب، وأغنية “سيدتي” للشاعر حمة الهمامي وغناء وتلحين وتوزيع طارق ترجت إضافة إلى أغنية “نسمة ود” لأيمن العاشق من كلمات بشير اللقاني و ألحان وتوزيع سيف الدين نقيرة، و “قولو لبية” لحسن سعادة من كلمات المولدي حسين وألحان معز بوصلاح وتوزيع منتصر محمد علي.   

ضيوف السهرة

وإلى جانب المسابقات، تابع جمهور مهرجان الأغنية التونسية الفقرة الخاصة بالفنان التونسي عماد عزيز الذي تم تكريمه و قدم عماد من كلمات وألحان الفنان محمد الجبالي ” تبارك الله يا مشاء الله” و”نار حبك” من كلمات وألحان ياسين الزنايقي.


أما الفقرة الختامية ليوم الخميس غرة أفريل فكانت بإمضاء الفنانة يسرى محنوش التي افتتحت مشاركتها بأغنية “ميهمش” ثم “خديجة” وأغنية جديدة حملت عنوان” تونس محروسة”من ألحانها و من كلمات الشاعر الغنائي الحبيب محنوش .

شارك رأيك

Your email address will not be published.