الرئيسية » حول خطورة الوضع الصحي، التيار الديمقراطي يندد باستقالة المشيشي من دوره و يتقدم بحزمة من المطالب (بيان)

حول خطورة الوضع الصحي، التيار الديمقراطي يندد باستقالة المشيشي من دوره و يتقدم بحزمة من المطالب (بيان)

في بيان صادر عنه اليوم الاثنين 5 أفريل، و تبعا للوضع الصحي بسبب وباء الكورونا في موجتها الثالثة التي وصفها الأخصائيون بالخطيرة جدا، قرر التيار الديمقراطي ما يلي:

“بعد الإطلاع على بلاغ اللجنة العلمية لمكافحة ڤيروس كورونا والذي أكد تدهور الحالة الوبائية والمؤشرات الصحية، يعبر المكتب السياسي للتيار الديمقراطي عن إنشغاله بالوضع الصحي العام الذي تفاقمه الأزمة السياسية واستقالة رئيس الحكومة من دوره في إدارة الأزمة ويطالب رئاسة الحكومة واللجان المختصة بإحكام التعامل مع هذه الموجة الثالثة للوباء

وتفادي تكرار أخطاء الموجة الثانية وذلك عبر :

– الحفاظ على استقلالية اللجنة العلمية كما أقرتها تركيبتها الجديدة وتكريس الشفافية في أعمالها عبر مواصلة نشر تقديرها للوضع بل وإضافة توصياتها للتعامل معه بالوضوح والدقة التي تستوجبهما مهمتها العلمية.

– دعم جهود الحملة الوطنية للتلقيح والتسريع فيها عبر التنسيق مع وزارة الصحة والديبلوماسية التونسية ورئاسة الجمهورية للتسريع في توفير الجرعات عبر الشراءات المشتركة والثنائية والهبات دون حسابات سياسية.

– وضع حد للتراخي في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الفضاء العام بتوفير وسائل الحماية ودعمها للفئات المعوزة والأكثر تعرضا للعدوى وبتعزيز الرقابة. – منع التجمعات العامة والخاصة بلا استثناء.

– منع التنقل بين المدن لمنع انتشار الڤيروس عموما والسلالة البريطانية خصوصا.

– الاستعداد من الآن لإمكانية فرض حظر شامل عند الاقتضاء مع ما يصاحبه من اجراءات اجتماعية واقتصادية مثلما جرى عليه الحال في الموجة الأولى.

عن المكتب السياسي للتيار الديمقراطي

الأمين العام

غازي الشواشي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.