الرئيسية » الاتحاد الشعبي الجمهوري يحمل الرئيس سعيد

الاتحاد الشعبي الجمهوري يحمل الرئيس سعيد

في بيان ممضى من طرف عضو مكتبه السياسي لطفي الفريضي  الاتحاد الشعبي الجمهوري  يحمل الاتحاد الشعبي الجمهوري رئيس الجمهورية قيس سعيد بدرجة أولى مسؤولية تأزيم الأوضاع في البلاد و تعطيل عمل المؤسسات بشكل طبيعي في ظرف اقتصادي وصحي استثنائي. و فيما يلي نص البيان.. 

يتابع الاتحاد الشعبي الجمهوري بانشغال بالغ فصول تطورات الأزمة الحادة بين المؤسسات الدستورية و بلوغها ذروة الخلافات و الاختلافات مع مسألة إرساء المحكمة الدستورية بعد أن مارس الرئيس حقه في إعادة مشروع تنقيح فصول من قانونها الداخلي للبرلمان لقراءة ثانية و إتباعه أولا بمكتوب معلّل بما يوحي عزم الرئيس على سلوك التعنت المألوف و عدم إخفاء نزعته في الاستئثار بتأويل الدستور ثم بخطاب متشنج و لهجة هستيرية طغى عليها معجم الذم و التخوين و التقسيم بما يعمق الهوة بين التونسيين و يقسمهم و المفترض أن يكون هو رمز التجميع و الحفاظ على الوحدة الوطنية.

ويذكر الاتحادالشعبي الجمهوري أن الأحزاب البرلمانية الكبرى في الفترتين النيابيتين فشلت في إرساء مؤسسة دستورية من شأنها أن تسهم في فضّ النزاعات الدستورية و فتحت المجال بمناكفاتها و صراعاتها السياسيوية على التشكيك في المسار الديمقراطي الذي قطعته بلادنا و نسفت الثقة في الطبقة السياسية بأكملها و عصفت بهيبة مؤسسات الدولة جميعها.

و عليه يحمل الاتحاد الشعبي الجمهوري رئيس الجمهورية بدرجة أولى مسؤولية تأزيم الأوضاع في البلاد و تعطيل عمل المؤسسات بشكل طبيعي في ظرف اقتصادي وصحي استثنائي ثم للكتل البرلمانية التي فضلت حرب اللوائح و المناكفات السياسوية عن إرساء أهم جهاز دستوري يحمي المسار الديمقراطي و يغلق باب التأويلات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.