الرئيسية » الهاروني رئيس مجلس شورى النهضة يدعو المشيشي تسليم وزير الداخلية الجديد مهامه… دون تأدية اليمين

الهاروني رئيس مجلس شورى النهضة يدعو المشيشي تسليم وزير الداخلية الجديد مهامه… دون تأدية اليمين

خلال الحوار الذي أجراه حمزة البلومي في برنامج الماتينال اليوم الاربعاء 21 أفريل 2021 في اذاعة شمس أف أم، دعا عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس شورى النهضة، من الجناح اليميني لها، هشام المشيشي رئيس الحكومة للمرور بتفعيل التحوير الوزاري المصادق عليه من البرلمان.

و يطالب الهاروني المشيشي في حركة تصعيدية و لي الذراع مع رئيس الجمهورية بارسال الوزراء المصادق عليهم من طرف اغلبية النواب في البرلمان الى مناصبهم و من بينهم وزير الداخلية.

و من المفروض، ان قبل تولي هؤلاء الوزراء الذي فرضهم المشيشي أو بالأحرى حزامه السياسي المتكون من النهضة و ائتلاف الكرامة و قلب تونس، في حركة تعديلية بعد اقالته لعدة وزراء قيل انهم تابعون لقرطاج، مهامهم، يجب ان يمروا الى تأدية اليمين امام رئيس الجمهورية وفق ما ينص عليه الدستور، الا ان قيس سعيد رفض ذلك و لم يقم باستدعائهم لانه قد قيل ان هناك من تتعلق به شبهات فساد أو تضارب مصالح و حتى من في حقه قضية لم يقع الحسم فيها بعد. و كان المشيشي قد تشاور في الاثناء مع عديد الشخصيات المختصين في القانون الدستوري و حتى الهيئات القضائية و منها المحكمة الادارية،

الا ان الجميع تمسك بان الامر يبقى سياسيا و ليس من صلاحيات المحاكم البت فيها و تعود المسألة الى المحكمة الدستورية التي تجاوزها الوقت قانونيا لارسائها وفق الدستور و رد على ذلك الرئيس بمراسلة لرئيس البرلمان منذ اسبوعين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.