الرئيسية » المصابون بالكورونا: 80% بالسلالة البريطانية و قرابة 10% بالسلالة الجديدة في تونس و كلاهما سريع الانتشار

المصابون بالكورونا: 80% بالسلالة البريطانية و قرابة 10% بالسلالة الجديدة في تونس و كلاهما سريع الانتشار

خلال مداخلته اليوم الجمعة 23 أفريل 2021 في شمس أف أم، قال الهاشمي الوزير، مدير معهد باستور وعضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا أنه ما بين 5 -6 أو10 بالمائة من العينات مصابين بالسلالة الجديدة في تونس.

وأضاف الوزير لنفس المصدر أن “80 % من العينات لمصابين بالسلالة البريطانية، و أن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة حاليا تحت المراقبة لمعرفة مدى خطورتها خاصة وأن هذه السلالة شبيهة بالبريطانية في سرعة انتشارها” مضيفا “خطورة السلالات البرازيلية والإفريقية تكمن في تقلص نسبة نجاعة التلاقيح مقارنة بالسلالات القديمة، و انها لم تصل الى تونس.


و من جهته، قال الدكتور أمين فوزي سليم في برنامج رمضان الناس على موزاييك أنّ السلالة الجديدة التي تم إكتشافها في تونس تم رصدها في أحد المخابر الخاصة في منوبة، و تم اخبار فورا معهد بستور، متابعا أنّ اللجنة العلمية لا تستطيع تحديد مدى خطورة هذه السلالة إلاّ بعد متابعة الوضع الصحي للمصابين بها وعددهم حاليا سبعة مرضى، وكيفية تطوره إضافة إلى مدى انتشارها في الولاية أو تنقلها إلى خارجها، وفق نفس المصدر. كما طالب بتكثيف حملات التلقيح واتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من انتشار الفيروس، لأنّه في صورة تواصل الوضع الصحي على حالة فمن المتوقع أن يفوق عدد الوفيات الـ15 الف مصاب.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.