الرئيسية » محسن مرزوق يدعو التونسيين للكفاح الوطني (فيديو)

محسن مرزوق يدعو التونسيين للكفاح الوطني (فيديو)

أثناء استضافته اليوم الأثنين 26 أفريل 2021 في برنامج ميدي شو مع بوبكر بن عكاشة على موزاييك أف أم، دعا محسن مرزوق رئيس حركة مشروع تونس، التونسيين إلى ما أسماه الكفاح الوطني لانقاذ أنفسهم و انقاذ البلاد مما تردت فيه بسبب الأزمة الصحية و الاقتصادية و الاجتماعية لأن المنظومة الرسمية القائمة بكل مكوناتها صارت عاجزة تماما عن التفاهم من أجل القيام بذلك.

قال محسن مرزوق مخاطبا التونسيين: “افزعوا لبلادكم، انقذوا بلادكم، لا تنتظروا شيئا من السلط القائمة فهي في خدمتكم و ليس العكس و قد أصبحت اليوم مكلفة جدا و تشكل خطرا حقيقيا على البلاد و العباد. الحل السياسي يبدأ أولا بابعاد راشد الغنوشي عن رئاسة البرلمان لأنه صار المشكلة و لم يعد قادرا على ايجاد اي حل، محولا البرلمان الى ملجأ للباندية و الهاربين من العدالة. و طلب من الغنوشي بالتخلي طوعا أو مجبرا بأي صورة كانت.
كما طالب رئيس الجمهورية بالتحرك لتفعيل حوار شعبي بمشاركة المنظمات الوطنية و له في ذلك أكبر حليف ممثلا في الاتحاد العام التونسي للشغل و لا يمكنه أن ينقذ البلاد بمحاربة كل الناس حسب تعبيره.

قال مرزوق أن العاجل اليوم هو الانقاذ الاقتصادي و الاجتماعي و إنهاء وباء الكورونا، ثم يكون الانقاذ السياسي باستفتاء التونسيين حول النظام السياسي الذي يرونه لبلادهم لأن هذه البلاد هي ملك لهم و لابنائهم قبل أن تكون ملكا للساسة و أحزابهم.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.