الرئيسية » في مهمته ضد التيار، العياري يوجه “رسائل برقية مع البريكة” للكحلاوي، للجلاصي، القمودي… (فيديو)

في مهمته ضد التيار، العياري يوجه “رسائل برقية مع البريكة” للكحلاوي، للجلاصي، القمودي… (فيديو)

لم يعد يخفى على أحد أن ياسين العياري، نائب عن أمل و عمل، هو في الحقيقة، أحد رجالات راشد الغنوشي في المهمات التي تسعى اليها حركة النهضة الاسلامية لتنفيذها. هذا ما يظهر جليا في الخط الذي توخاه عبر تدويناته المتشنجة. و في تدوينته التي نشرها مساء اليوم السبت 1 ماي على صفحته الرسمية بالفايسبوك و جاءت على خلفية، المهمة أصبحت اكثر من واضحة، و جاء فيها ما يلي:

“صحة شريبتكم،

رسائل برقية مع البريكة :

إلى طارق الكحلاوي : أنت لست عدوا، أنت لست خصما حتى، ما نتعاركش مع الصناع، مع الي يستعار من حزبه، مع الي مانيش تياري و لكن :)، كان ممكن نهبط لمستواك و نسبك البارح في التلفزة، إخترت الترفع، كان خيارا! الماتش وفى البارح و روحنا، قعدت مقهور فتكذب على متابعيك أمورك، فقط نصيحة أخطاك مني، تي هوما عروفات عروفاتك مسحت منهم يدي خلي جماعة و “لكن”

إلى محمد العربي الجلاصي : غلطوك! ما سكتت على حد في حكاية التلاقيح! حتى حد! الجماعة الي أغلاط غيرها فساد و أغلاطها تجاوزات، هي جماعتكم، الي عندها حول و عمى ألوان و تغزر للوجوه و تفرق في اللحم و تنزه على الفساد هي إنتوما، ركز!
صحيح، عندك الحق في حاجة : ما شكيتش بيك، مزلت، نحضر في الشكاية و لأنه لا شيء شخصي يا سارق التلقيح، نلم في أكبر عدد ممكن من الأسماء قبل، ما تخافش، ماكم جربتوني 🙂 أفعل ما أقول.

إلى أنصار الرئيس : كيف إستنكرنا تصريحات الرئيس المتسرعة في مصر حول دعمه الامشروط للموقف المصري، ماكانش خاطرنا نكرهوه و إلا يخلصوا فينا! شدوا عندكم، جارتنا الجزائر تدعم الموقف الأثيوبي! إي إي الجزائر الي بعثتلنا البارح الإكسجين!

و تونس في مجلس الأمن راهي تمثل المجموعة الإفريقية، قبل أخذ موقف، كان المفروض يسبق عمل ديبلوماسي جبار مع كل بلدان المجموعة! لكن مندوبنا غادي قيس القبطني روح بيه الرئيس و نادية قالت لمدونيها سبوه قولوا شرى ريدوات لداره.

المواقف الديبلوماسية ماهيش لعبة، يعيطولك في فرح، تحلف الي بش تعطيهم بنتك! ماهبش زقفونيات و كلامات و تشقشيق أحناك! بل مراكز تفكير و تقاطعات و مصالح و شطرنج.
كان تحبوه بالحق، أنصروا رئيسكم ظالما برده للجادة، فالموضوع خطير.

-.إلى أروى بالعباس : موش لازم تستقيل، أخرج أكذب و إستبندى، قوللنا كي الجماعة إخلالات و تجاوزات و الإفاكس غالط، قلنا حتى يبطى شوية! عطاك الوقت! ماناش طالبين من جماعتها، الي مقطعين رواحهم تبرير و تلحيس دفعها للإستقالة أنتم أضعف و أجبن من هذا، فقط صوتوا مع رفع الحصانة عليها في القضية متاعنا! زايد ما تحشموش.

إلى الزميل بدر الدين القمودي : راك نائب مسؤول و رئيس لجنة! عيب ما صدر عنك! تتحدث عن أرقام و تقارير و إتحاد أوروبي غير موجودة! أوهام! الناس راهي تعتبرك مصدر، لكن تعرف شنوة صار؟ ولات صفحات و ماكينات تستعملك لنشر إشاعات! يخدمو بيك.
أنت بهذا التسرع و عدم التثبت تسيء لنفسك و للمجلس و لمهمة لجنتك : محاربة الفساد

تقبل الله صومكم و قيامكم و ربي يهدينا الناس الكل و يرفع عنا الوباء”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.