الرئيسية » المكنين: تاجر سمك كان بصدد بيع “التن” الممنوع صيده يحاول الاعتداء على والي المنستير

المكنين: تاجر سمك كان بصدد بيع “التن” الممنوع صيده يحاول الاعتداء على والي المنستير

والي المنستير أكرم السبري

تداولت الأخبار بسرعة البرق بكامل ولاية المنستير على اثر زيارة تفقد قام بها أكرم السبري والي المنستير ظهر اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021 الى سوق المكنين و دار بينه و بين تاجر اسماك حديث حول القانون الذي يمنع صيد سمك التن في هذه الفترة من العام.

و احتد النقاش بين الوالي و بائع السمك الذي حاول اقناع موظف الدولة بان التحجير يتم في الموانئ، وهو يقتات من بيع السمك ان كان من نوع التن أو غيره الذي يشتريه من الميناء مباشرة. و وفق مصادر من الجهة، حاول التاجر الاعتداء على الوالي الذي كان مرفوقا بالحرس البحري و ممثلي الادارة الجهوية للتجارة بالمنستير الذي أدى زيارة الى سوق المكنين مباشرة بعد زيارته الميدانية في ميناء طبلبة المجاورة. وفق نفس المصادر، تم ايقاف تاجر السمك.

و ندد من جهته الاعلامي و الشاعر صالح السويسي أصيل قصر هلال، المدينة المجاورة للمكنين بما حدث، و كتب ما يلي على صفحته بالفايسبوك ما يلي:

“ما تعرض له اليوم في المكنين والي المنستير مرفوض مهما كانت الأسباب…
مجرد التفكير أو محاولة الاعتداء على المسؤول الأول في الجهة يعتبر مؤشرا خطيرا جدا ويجب التصدّي له وإلاّ فإنّ ذلك سيفتح الباب أمام الفوضى الحقيقية التي لن تبقِ ولن تذر…
أحد تجار الأسماك في سوق المكنين حاول الاعتداء على والي المنستير بالاعتماد على السكين الذي يستعملها لتقطيع التنّ حين توجه له الوالي مشيرا إلى تحجير صيد التن وبيعه في هذه الفترة…”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.