الرئيسية » على علاقة بتسريبات الخياري، ائتلاف صمود يطالب الحماية للصحفية روضة الصمعلي المهددة بالتصفية

على علاقة بتسريبات الخياري، ائتلاف صمود يطالب الحماية للصحفية روضة الصمعلي المهددة بالتصفية

بسبب تناولها الأسبوع الماضي موضوع تسريبات النائب راشد الخياري في فقرة “فايسبوكبات” ببرنامج “صباح الخير تونس” باذاعة أمل، الصحفية روضة الصمعلي تتعرض للتهديد بالقتل. و ائتلاف صمود يصدر فجر اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021 بيان مساندة جاء فيه ما يلي:

“تعرّضت الصّحفية العاملة بإذاعة أمل أف أم روضة الصّمعلي إلى تهديدات بالتّصفية على صفحة الإذاعة على إثر بث برنامج إذاعي انتقدت خلاله ممارسات نائب التّسريبات. وعليه فإن ائتلاف صمود :

1/ يعبر عن مساندته للصّحفية روضة الصّمعلي ويطالب بأخذ التّهديدات التي تتعرض لها محمل الجدّ وبتوفير الحماية لها.

2/ يندد بتعدّد التعدّيات التي يقوم بها النواب الذي وقع انتخابهم ضمن قائمات ما يسمى بائتلاف الكرامة، نواب يعتبرون أنفسهم فوق القانون لتمتعهم بالحصانة وبحماية رئاسة المجلس ومناصريهم من المتشددين والإرهابيين.

عن ائتلاف صمود المنسّق العام حسام الحامّي”.

و في بلاغ عن جمعية أمل، إدارة اذاعة أمل دعت هي الأخرى السلطات الى التحقيق في التهديدات التي تطال الصحفية و تستنكر الحملة الممنهجة من قبل صفحات ارهابية تحرض ضد حرية التعبير بصفة عامة و اذاعة أمل لذوي الإعاقة بصفة خاصة.

“على اثر ورود تعليقات على صفحة راديو امل تخص برنامج “صباح الخير تونس”، وبالتحديد فقرة “فايسبوكيات” من اعداد وتقديم الزميلة روضة سمعلي والتى وصلت الى حد التهديد بالقتل ، فإن ادارة راديو امل وكل الفريق العامل يساندون مساندة مطلقة للزميلة وحقها في حرية النقد ويستنكرون الحملة الممنهجة من قبل صفحات ارهابية تحرض ضد حرية التعبير بصفة عامة واذاعة أمل لذوي الاعاقة بصفة خاصة.

وتأتى هذه التهديدات بالقتل اثر تناول الزميلة روضة السمعلى موضوع التسريبات الاخيرة فيما عرف بقضية راشد الخيارى.،

لذا تدعو ادارة الراديو السلطات التونسية الى التحقيق في الموضوع نظرا لخطورة هذه القضية وتطالب وزارة الداخلية بتوفير حراسة أمنية لكل صحفي او صحفية تطالهم مثل هذه التهديدات.

وتؤكد ادارة راديو امل الذي خاض أعضاءها نضالات ضد الدكتاتورية في تونس من أجل حرية التعبير وساهمت فى ارساء اليوم العالمى لحرية الصحافة والاعلام في العالم انها لن تتراجع عن خطها التحريري مهما كانت التهديد”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.