الرئيسية » آخر الأخبار: توقع سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة و مر في مناسبتين على تونس بين 8 و 12 ماي الجاري

آخر الأخبار: توقع سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة و مر في مناسبتين على تونس بين 8 و 12 ماي الجاري

وفق ما نقلته وسائل إعلام عالمية مختصة في علم الفضاء، الصاروخ الصيني “لونغ مارش 5 بي”، وزنه 22 طنا و طوله 30 مترا الخارج عن السيطرة منذ اطلاقه الخميس الماضي سيسقط بين 8 و 12 ماي الجاري على اقصى تقدير.

و وفق تصريح لأحمد الفاضل، رئيس الجمعية التونسية للفضاء على موزاييك اف ام، مر هذا الصاروخ في مناسبتين على الصحراء في تونس في الليلة الفاصلة بين امس الثلاثاء و اليوم الاربعاء 5 ماي و من المنتظر، مروره مساء اليوم في حدود منتصف الليل وهو لازال يدور في الفضاء و من المنتظر سقوطه بين يومي 8 و 10 من الشهر الجاري، مضيفا ان البيانات الصينية غير دقيقة.

و بالنسبة للمؤطر العلمي الرئيس بمدينة العلوم هشام بن يحيى خلال مداخلته في برنامج الماتينال على شمس أف أم، سقوط هذا الصارخ سيكون بين 08 و12 ماي الجاري، مؤكدا أن الصاروخ لن يسقط مبدئيا بالقرب من تونس و أن الصاروخ مر مساء امس في مناسبة أولى في حدود الساعة والواحدة صباحا ثم في حدود الساعة السادسة صباحا فوق الأجواء التونسية.

و يقول علماء امريكيون أن نظرا لوزنه و طوله و سرعته (دورة كاملة بالارض في اقل من 90 دقيقة)، سيكون ارتطام الصاروخ بالارض مستبعدا، و مستبعد ايضا سقوطه في الهند و من غير المستبعد، سقوطه في مياه الولايات المتحدة الامريكية و البنتاغون حاليا مجند.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.