الرئيسية » حملة عبر الوسائط الإجتماعية : “السياسة موش كان للرجال”

حملة عبر الوسائط الإجتماعية : “السياسة موش كان للرجال”

أطلق مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف) حملة توعوية رقمية تحت شعار “السياسة موش كان للرجال” (السياسة ليست فقط للرجال) وذلك على الصفحة الاجتماعية للمركز بداية من يوم الجمعة 30 أفريل 2021 وتتواصل الحملة إلى غاية 12 ما 2021.

تهدف هذه الحملة إلى مناصرة القيادة والمشاركة السياسية للنساء ونفاذهن إلى مواقع القرار وذلك من خلال كسرالصور النمطية ذات العلاقة بتقسيم الأدوار بين الجنسين.

تنقسم الحملة إلى جزئين : يحمل الجزء الأول شعار “المطبخ ليس فقط للنساء” في إشارة إلي الصورة النمطية التي تحصر دور النساء في الطبخ وفي الفضاء الخاص والتي يتم الترويج لها بشكل خاص خلال شهر رمضان من خلال وسائل الإعلام السمعية والبصرية.

و في هذا الجزء تمّ نشر معلقتين وعددا من الفيديوهات لرجال/فتيان يرددون الشعار.

و يحمل الجزء الثاني شعار “السياسة ليست فقط للرجال “. ويهدف هذا الجزء إلى التأكيد على أهمية انخراط النساء في الشأن السياسي وقدرتهن على ممارسة القيادة التحويلية وعلى تحقيق الإضافة في مجال الحوكمة الجامعة.

يعتمد هذا الجزء على نشر سلسلة من فيديوهات تحمل عنوان “سياسة_هن” وسلسة من تسجيلات صوتية تحمل عنوان “FichaPo”.

أجريت هذه الفيديوهات/التسجيلات الصوتية مع 23 امرأة من النساء القياديات المنخرطات في العمل السياسي في إطار الأكاديمية السياسية التي أنجزها الكريديف سنة 2019 تحت عنوان “نساء قياديات من أجل حوكمة مندمجة”بدعم من منتدى الفدراليات والحكومة الكندية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.