الرئيسية » الحزب الدستوري الحر يتضامن مع الشعب الفلسطيني، يندد بانتهاكات الاحتلال و يطالب البرلمان بتدارس الوضع (بيان)

الحزب الدستوري الحر يتضامن مع الشعب الفلسطيني، يندد بانتهاكات الاحتلال و يطالب البرلمان بتدارس الوضع (بيان)

على إثر الأحداث الخطيرة التي يعيشها سكان حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، وتبعا لتفاقم الإنتهاكات المسلطة على المتساكنين العزل، فإن الحزب الدستوري الحر:

  1. يؤكد تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني الشقيق ويدين العمليات الاستفزازية والعمليات العسكرية والأمنية التي قامت بها سلطات الاحتلال وفي مقدمتها اشتباك قوات الشرطة مع المصلين في الأقصى باستعمال القنابل الصوتية مما أدى إلى إصابة أكثر من 100 فلسطيني،
  2. يجدد تمسكه المبدئي بدعم القضية الفلسطينية بكل السبل ومساندته اللامشروطة لتحركات الشعب الفلسطيني ودعمه لحقّه المشروع في تقرير مصيره ويؤكد معاضدته للمجهودات الوطنية والدولية الرامية إلى التصدي للمظالم المتتالية والمتكررة.
  3. يرفض طرد عائلات فلسطينية من مساكنها بحي الشيخ جراح في محاولة لمواصلة عملية إخلاء القدس الشرقية من سكانها الأصليين،
  4. يهيب بالمنتظم الأممي وأطراف صنع القرار وبرلمانات العالم للتدخل الفوري لوضع حد لسياسة سلطة الاحتلال الممنهجة والرامية إلى القضاء على تعدد الأديان في القدس الشريف من خلال إبعاد الشعب الفلسطيني من أرضه،
  5. يطالب مجلس نواب الشعب بإضافة نقطة صلب جدول أعمال الجلسة العامة القادمة للتداول حول آخر المستجدات في هذا الملف الحارق وتدارس سبل مساهمة البرلمان التونسي في المجهودات البرلمانية الدولية لدعم القضية الفلسطينية العادلة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.