الرئيسية » اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل 2021

اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل 2021

دفعت جائحة COVID-19 الحكومات وأرباب العمل والعمال وعامة الناس إلى مواجهة تحديات غير مسبوقة تتعلق بفيروس SARS-CoV-2 وتأثيراته العديدة على عالم العمل.

حيث يركز اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل على استراتيجيات لدعم النظم الوطنية للسلامة والصحة المهنية التي تهدف إلى زيادة المرونة في مواجهة الأزمات الحالية والمستقبلية، من خلال التأكيد على الاستفادة من الدروس والخبرات المكتسبة في عالم الشغل .

ومنذ أن تحولت إلى أزمة عالمية في أوائل عام 2020 ، كان لوباء COVID-19 تأثير عميق في كل مكان. فقد أثرت على جميع جوانب عالم العمل تقريبًا، مع خطورة انتقال الفيروس في مكان العمل وظهور مخاطر السلامة والصحة المهنية الناتجة عن الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس.

إن اعتماد أساليب عمل جديدة، مثل الاستخدام الواسع النطاق للعمل عن بعد، على سبيل المثال، وفر العديد من الفرص للعمال لكنها تصطدم بمخاطر السلامة والصحة المهنيتين، لا سيما المخاطر النفسية والاجتماعية وخاصة العنف .

وهنا يركز اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل لسنة 2021 على تعبئة عناصر نظام السلامة والصحة المهنيتين الواردة في اتفاقية الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنية لسنة 2006 )الاتفاقية رقم 187 (. ويبرز التقرير المنشور بمناسبة هذا اليوم الوضع الحالي حيث يتضح من خلال هذه الازمة أهمية تعزيز أنظمة السلامة والصحة المهنيتين، لا سيما الخدمات الصحية في العمل، على المستوى الوطني عامة وفي الشركات خاصة.

وتنتهز منظمة العمل الدولية هذه الفرصة للعمل على مزيد الوعي وتشجيع الحوار حول أهمية البناء والاستثمار في أنظمة متينة للسلامة والصحة المهنيتين، بناءً على المبادرات الإقليمية والوطنية التي تم اتخاذها بالفعل للحد من انتشار COVID-19 في أماكن العمل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.