الرئيسية » بخصوص ما صدر عنه في البرلمان حول اليهود عامة و يهود تونس خاصة، النائب محمد عمار يعتذر و يوضح

بخصوص ما صدر عنه في البرلمان حول اليهود عامة و يهود تونس خاصة، النائب محمد عمار يعتذر و يوضح

عديد من النواب و القياديين السياسيين حتى من حزبه التيار الديمقراطي و كتلة الديمقراطية التي يترأسها تبرؤوا من تصريحاته خلال الجلسة العامة بالبرلمان بتاريخ الجمعة 21 ماي 2021. الأمر الذي استوجب منه توضيحا. و في ما يلي ما نشره على صفحات التواصل الاجتماعي مع كلمة اعتذار ان وقع سوء فهمه:

“اعتذار و تنويه،

ليس لدي اي مشكل مع الديانة اليهودية ، و خاصة مع اليهود التوانسة ،فنحن نعيش في كنف الاحترام المتبادل ، و اعتذر ان وقع سوء فهمي ..

لكن لدي مشكل مع تكليف خبير اجنبي كمستشار في مهمة تتعلق بالسيادة مع خلاص أتعابه في الخارج بالعملة الاجنبية من مؤسسات دولية و مجلس النواب و الخبراء المحليين آخر من يعلم خاصة ان ذلك يأتي من قبل وزير طرد اغلب كفاءات الوزارة قالوا لك لا في مجالاتهم ، وتسبب في احتقان كبير في وزارته عادت بالوبال على تحصيل الجباية وتقديم الخدمات للمواطن من خلال غلق القباضات السيد علي الكعلي وزير المالية ، لن ينفع تبرير استنادك لتقرير مؤسسة دولية يمكننا الاطلاع عليه ، لكن لن نسمح لك بتجاوز حدودك. وعليك الاعتماد على التوانسة و استرجاع الاموال من الداخل فكلمة ” السراق” موجودة في كل العالم حتى في الدول المتقدمة ، فما بالك بدولة نامية تتحكم فيها بعض العائلات المتنفذة ..

و أنت في خدمتهم و لعل تخفيضك لبعض التجار الرابحين في نسبة الضريبة بنسبة 10% كاملة و محاولة تمريرك لقانون تحدث به لجنة خاصة تحت امرتك لتعفي من تشاء من الاف المليارات وتقنينك لمسألة القمار و الرهان الرياضي وفتحها لكل الشركات حتى يتسنى تهريب اموال المواطنين الى الخارج عبر مواقع الكترونية اجنبية رغم احتكار هذه المسألة في اعتى الدول المتقدمة من قبل الدولة وكما قلت سيد الوزير اليوم في كلمتك الشهيرة :

“بسم الله الرحمن الرحيم : أطلبوا العلم حتى لو كان في الصين ” لنا عودة لاحقا #محمد_عمار”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.