الرئيسية » التلاميذ بتوزر يصيحون، سيدي السبوعي هزوه، و سماعه في تونس لساعات بسبب الخياري، الفار (بيان و فيديو)

التلاميذ بتوزر يصيحون، سيدي السبوعي هزوه، و سماعه في تونس لساعات بسبب الخياري، الفار (بيان و فيديو)

تابع فرع توزر نفطة الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بإنشغال شديد عملية إيقاف المربي الفاضل والناشط المدني والسياسي عبد اللطيف السبوعي يوم 27 ماي 2021 وما رافقها من تعدّ صارخ لا فقط على حقوقه بل على المؤسسة التربوية أين يعمل وعلى تلاميذها وعلى عائلته.

إن عملية اعتقال السيد عبد اللطيف السبوعي بعد إستدراجه أمام المدرسة التي يدرّس بها وهو بزي العمل وأمام تلاميذه ثم أخذه لجهة غير معلومة أمر خطير أدخل الهلع والرعب في نفوس تلاميذ مرحلة ابتدائية الأمر الذي إستوجب تدخل مندوبية الطفولة التي عاينت الحالة النفسية لتلاميذ صدموا جراء اعتقال مدرسهم اثناء مباشرته لعمله . هذا وقد طالت التجاوزات والخروقات الاجرائية حرمة منزل السيد عبد الطيف السبوعي وعائلته إذا قام عدد من اعوان الامن بتفتيش المنزل بما فيه غرف النوم مع حضور أمني مكثف أمام وبجوار المنزل.

هذا وقد تم نقل السيد عبد اللطيف السبوعي من مدينة توزر إلى تونس العاصمة التي وصلها حوالي الثامنة ليلا اين تم سماعه بحضور محاميه ليتمّ إطلاق سراحه في حدود الساعة الثانية صباحا.

إن فرع توزر نفطة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان يدين وبشدة عملية الاعتقال أثناء مباشرته لعمله وأمام تلاميذه وما صاحب تلك العملية من خروقات قانونية وإجرائية خاصة فيما يتعلق بإقتحام حرمة منزله وتفتيشه وحجز معدات منها الهاتف الجوال الخاص بزوجته. إن فرع توزر نفطة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان يعبر عن إنشغاله الشديد للإنتكاسة التي تشهدها الحريات الفردية والحقوق الدستورية للجماعات والأشخاص ولتكرر حالات التعدي على الحقوق والضمانات القانونية المكفولة لكافة المواطنين من قبل بعض القوى والأسلاك الامنية بمعاضدة غير مقبولة من بعض الجهات القضائية.

إن فرع توزر نفطة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان يؤكد على تضامنه ووقوفه الدائم مع السيد عبد اللطيف السبوعي وعائلته وكافة الأسرة التربوية كما يؤكد على تجنده التام للدفاع عن الحقوق والحريات التي ناضلت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان لسنوات عديدة من أجل إرسائها وضمان إحترامها.

رئيس الفرع الأستاذ سمير الحزامي

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.