الرئيسية » الكاف: معهد القصور يطرد نهائياً تلميذة البكالوريا مع ايقافها فورا عن اكمال bac blanc، المجتمع المدني يتحرك (وثيقة)

الكاف: معهد القصور يطرد نهائياً تلميذة البكالوريا مع ايقافها فورا عن اكمال bac blanc، المجتمع المدني يتحرك (وثيقة)

قرار الرفت الذي اتخذه مجلس التربية لمعهد صالح بن بوسف بالقصور بتاريخ 25 ماي 2021 في شأن ذكرى اليحياوي، تلميذة الباكالوريا شعبة اقتصاد و تصرف مع اقتراح على وزير التربية برفتها مهاءبا من حميع معاهد الجمهوربة، وفق الوثيقة الرسمية للمعهد، أثارت الاستغراب اولا ثم التنديد و الإدانة بعد نبش في ما ورائيات هذا التعسف و كأن اامعنية قامت بجريمة…

علق عن هذه الحادثة القاضي عمر الوسلاتي بقوله: “عقوبة الرفت من المعهد عقوبة مدمرة وغير متناسبة مع الخطأ لشباب في سن المراهقة لماذا ترموا بهم الى الشارع؟ وتطلبون ومن غيرها ان يكونوا مواطنين صالحين يجب ان نتوقف عن هذه العقوبات القاسية !” و تعلق من جهتها يسرى فراوس رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات عن التعليق بأنه على ما “يبدو أنها عقوبة انتقامية لتقديمها شكوى بسبب التحرش”.

على صفحات التواصل الاجتماعي، دعوات لوكيل الجمهورية لفتح بحث حول حيثيات هذه العقوبة، ننشر منها بعض المقتطفات: “فضيحة مدوية

التلميذة ذكرى اليحياوي أصيلة معتمدية القصور (ولاية الكاف) تدرس بمعهد صالح بن يوسف سنة رابعة شعبة إقتصاد وتصرف .. تعرضت إلى الاعتداء بالعنف والتحرش الجنسي من قبل مدير المعهد ..

رغم ظروفها المادية المتواضعة الا انها دافعت عن نفسها وتقدمت بشكوى إلى فرقة العنف ضد المرأة .. لكن عدم قدرتها على تكليف محامي جعلها عرضة للإهانة والسب والشتم والتهديد بالسجن حفظت القضية الجزائية ليتقدم مدير المعهد بتقرير مدعيا انها قامت بسبه وشتمه .. و النتيجة انعقاد مجلس تأديب صوري و تصفوي انتهى بطردها نهائيا من المعهد وايقافها عن إكمال مناظرة Bac Blanc في ظروف وملابسات مشبوهة خاصة مرور تونس بفترة حجر صحي مما تعذر معه إعلام ولي التلميذة وتمكينه من تحضير دفوعاته تم رفت ذكرى اليحياوي لانها طرف ضعيف من عائلة فقيرة غير قادرة على أن تأخذ حق ابنتها والدفاع عنها .

. و لانه تنحدر من منطقة ريفية وتقيم بالمبيت المدرسي ما راي المندوب الجهوي للتربية و وزير التربية في هذه المهزلة ؟ اين وزيرة المرأة و مكونات المجتمع المدني من هذه الجريمة ؟

هل كان على ذكرى ان ترضخ و تلبي النزوات البهيمية للمدير ؟؟!!”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.