الرئيسية » رقمنة خدمات رفع الفضلات في أكثر من 5 بلديات

رقمنة خدمات رفع الفضلات في أكثر من 5 بلديات

أمضت بلدية رواد اليوم الثلاثاء 1 جوان 2021، إتفاقية شراكة مع المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد لرقمنة خدمات رفع النفايات وتركيز منصة “clean8” الرقمية، وذلك بحضور كل من رئيس بلدية رواد السيد عدنان بوعصيدة والدكتورة نائلة العكريمي المديرة العامة للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد و الممثلة عن السفارة الهولندية في تونس السيدة كازال جمال .

وستمكن منصة”clean8″ من إشعار المواطنين بتوقيت مرور شاحنات رفع النفايات، والتواصل المباشر مع عمال النظافة بصفة آنية وترشيد المصاريف، حيث اقتنت بلدية رواد 22 شاحنة مجهزة بتطبيقة “Clean eight” لتمكين المواطن من معرفة توقيت مرور الشاحنات والإعلام عن الفضلات التي لم يتم رفعها.

ومن جهتها أكدت الدكتورة نائلة العكريمي المديرة العامة للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد خلال كلمتها أن الرقمنة ستساهم في تقريب الخدمات البلدية وتحسين جودتها،لإرساء إدارة بلدية ناجعة في خدمة المتساكنين.

وبينت أن برنامج إدامة يعمل على دعم جاذبية البلديات واللامركزية في تونس، مشيرة إلى أن بلدية رواد تعد من بين 12 بلدية مستفيدة من هذا البرنامج.

واعتبرت الدكتورة نائلة العكرمي أن تطبيقة clean 8 ستمكن كذلك من رقمنة بيع وصولات جمع النفايات المنزلية والتواصل المباشر مع عمال النظافة بصفة آنية في إطار ترشيد المصاريف وضمان مداخيل إضافية للبلدية.

وتقدر تكلفة المشروع في بلدية رواد بـ 194 ألف دينار.

ومن المنتظر أن يتم تعميم تركيز منصة هذه التطبيقة في بلديات الذهيبة، حاسي الفريد،بئر الحفي،وتبيار.

تونس في 1جوان 2021

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.