الرئيسية » الحبيب عمار يعطي إشارة انطلاق عملية تلقيح عمال القطاع السياحي

الحبيب عمار يعطي إشارة انطلاق عملية تلقيح عمال القطاع السياحي

أعطى اليوم، الجمعة 04 جوان 2021 بأـحد النزل بقمرت، وزير السياحة السيد الحبيب عمار إشارة انطلاق عملية تلقيح عمال القطاع السياحي ضد فيروس كوفيد-19، وذلك بحضور السيد صابر التبيني الكاتب العام للجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية ورؤساء وممثلي الجامعات المهنية في القطاع السياحي والدكتورة إيناس القماطي المكلفة بمأمورية لدى وزير الصحة والدكتور لطفي محجوب المدير العام لطب الشغل.

وتشمل عملية التلقيح، التي انطلقت اليوم رسميا وتتوزع على 7 مراكز في مختلف مناطق الجمهورية، عمال القطاع السياحي من أعوان الإستقبال وموضّبات الغرف وعملة المطاعم والمقاهي داخل مؤسسات الإيواء السياحي وأعوان التنشيط وعملة المطاعم السياحية وسوّاق الحافلات السياحية وأدلاء السياحة المباشرون وأعوان الاستقبال بالمعابر الجوية والبرية والبحرية وبالمتاحف الموجودين في الصفوف الأمامية بصفة حضورية ودائمة بمختلف المؤسسات السياحية وذلك عند استقبال الحرفاء من تونس ومن الخارج وباعتبار تعاملهم المباشر مع الحرفاء.

وأفاد وزير السياحة السيد الحبيب عمار أن عملية التلقيح تتنزل في إطار تنفيذ المرحلة المتعلقة بالأولوية الثالثة للإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كوفيد-19” والتي تخص المرافق الأساسية مثمنا قرار اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا بتصنيف القطاع السياحي ضمن القطاعات ذات الأولوية في التلقيح باعتبار أن العاملين في القطاع السياحي هم في اتصال مباشر ودائم مع الحرفاء.

وأكد الوزير أن عملية التلقيح ستمكن من حماية عمال القطاع السياحي وأفراد عائلاتهم وكذلك حماية التونسيين خاصة المقبلين على المؤسسات السياحية وأيضا السياح الأجانب الوافدين على بلادنا.

وأشار إلى أن عملية التلقيح ستشهد نسقا تصاعديا حسب عديد العوامل أهمها توفير المخزون اللازم من التلاقيح وكذلك التسجيل في منظومة “Evax” وإعادة فتح النزل التي أغلقت بسبب جائحة كورونا.

كما أكد السيد الحبيب عمار ان الإنطلاق في تلقيح عمال القطاع السياحي سيبعث برسائل طمأنة لمتعهدي الأسفار والسياحة في البلدان التي تمثل أسواقا تقليدية لبلادنا مما سيحفزهم على برمجة رحلات على الوجهة التونسية خلال الفترة القادمة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.