الرئيسية » محمد الطرابلسي حول توزيع المساعدات المالية لفائدة العائلات المعوزة

محمد الطرابلسي حول توزيع المساعدات المالية لفائدة العائلات المعوزة

قال محمد الطرابلسي، وزير الشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء 8 جوان 2024 خلال جلسة استماع بمجلس النواب، ان الوزارة شرعت في اعتماد تمش جديد لتوزيع المساعدات المالية لفائدة العائلات المعوزة عبر تنزيلها في حسابات بريدية اجتماعية.

و تابع الوزير مؤكدا على ان التمشي الجديد جاء لتفادي الاكتظاظ في مكاتب البريد عند صرف المساعدات عن طريق الحوالات البريدية، مشيرا الى انه يهم 263 ألف عائلة معوزة على ان يتم اعتماد الصرف على المحفظة الالكترونية لبقية المنتفعين بالمساعدات الاجتماعية.

و قال محمد الطرابلسي أن الوزارة تحرص على اعتماد الشفافية وتجاوز الأخطاء التي حثلت سابقا في صرف المساعدات على غرار سنة 2020 والتي تزامنت مع جائحة كورونا و استنفع منها مليون و174 الف و تم تسجيل اخطاء على مستوى 6 آلاف مساعدة وتم اصلاح 80 او 90 بالمائة، مؤكجا على ان الاخطاء التي حصلت كانت بسبب عدم تحيبن قاعدة البيانات.

الوزارة وفق الطرابلسي، أعربت عن استعدادها لمراقبة عملية صرف هذه المساعدات الاستثنائية من قبل لجنة برلمانية. هذا و قد تمت المصادقة على اتفاق قرض يمنح بمقتضاه البنك العالمي تونس تمويلات بقيمة 300 مليون دولار مخصصة لتمويل برنامج الأمان الاجتماعي لمكافحة فيروس كورونا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.