الرئيسية » رئيس الحكومة يتوجه الى قصر قرطاج للقاء رئيس الجمهورية

رئيس الحكومة يتوجه الى قصر قرطاج للقاء رئيس الجمهورية

علمت أنباء تونس بتوجه رئيس الحكومة هشام المشيشي صباح اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021 نحو القصر الرئاسي بقرطاج. هذا و كان آخر لقاء جمع الرجلين في قرطاج بعد غياب دام لأشهر، يوم 11 جوان الجاري و كان هشام المشيشي مرفوقا بوزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان.

و يتزامن لقاء اليوم مع التوتر في البرلمان و تعطيل جلساته بسبب كتلة الدستوري الحر الذي يدعو لاسقاط الحكومة، و في خضم الاحتجاجات بسبب تجاوزات بوليس المشيشي.

و يتزامن هذا اللقاء ايضا مع الزيارة الرسمية التي سيؤديها “رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يومي 16 و17 جوان 2021، إلى الجمهورية الإيطالية بدعوة من الرئيس الإيطالي السيّد سيرجيو ماتاريلا”، وفق بلاغ رئاسي صدر أمس الاثنين 14 جوان و الذي يضيف ان رئيس الدولة سيلتقي خلال هذه الزيارة، بالخصوص، بكلّ من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الإيطاليين.

وستُمثّل هذه الزيارة مناسبة متجدّدة لمواصلة بحث سبل تطوير آليات التعاون والشراكة بين تونس وإيطاليا في عدّة مجالات، ومزيد ترسيخ علاقات التشاور والتنسيق القائمة بين البلدين الصديقين وتعميق النقاش وتبادل وجهات النظر بشأن عدّة ملفّات إقليمية ودولية ذات الإهتمام المشترك.

شارك رأيك

Your email address will not be published.