الرئيسية » الصحبي عمر يقدّم مسرحية “المندرة” يوم 19 جوان بقاعة الفن الرابع

الصحبي عمر يقدّم مسرحية “المندرة” يوم 19 جوان بقاعة الفن الرابع

العمل المسرحي الجديد “المندرة” للمخرج المسرحي الشاب الصحبي عمر سيعرض بقاعة الفن الرابع بتونس العاصمة يوم السبت 19 جوان 2021 على الساعة السادسة مساءً.

هذا العمل هو من أداء يحيى فايدي وهناء شعشوع و مراد بن نافلة وأيمن السليتي وأصالة كواص وأسامة غلام وأسامة ماكني وإيمان الحجري. وساعد في الإخراج عبد الستار مرازقية وتقني إنارة شوقي مشاقي.

في المشروع المسرحي الجديد “المندرة”، استوحى المخرج فكرته العامة من مسرحية “تخريف ثنائي” ليوجين و يونسكو. وتدور أحداثها في مصنع لإنتاج مواد استهلاكية حيث لجأ إليه مجموعة من الناس للاحتماء به بعد ورود أنباء عن احتمال وقوع حرب في المنطقة، وقد أغلقوا على أنفسهم وسط المصنع و انعزلوا عن العالم الخارجي، وفي الأثناء ينشب صراع وتندلع حرب بينهم.

مسرحية “المندرة” عمل تجريبيّ وبحث حرّ يعتمد على مدارس وتجارب مسرحية عالمية أهمها “بيتر بروك”.

المخرج الصحبي عمر هو خريج المعهد العالي للفن المسرحي بتونس ويدرّس مادة التربية المسرحية في المعاهد الثانوية. أخرج عديد الأعمال في صنف الهواية أهمها “الجدار” لجون بول سارتر و”عمل كلاسيكي” و “يا علي” الحائزة على جائزة الركح الذهبي في المهرجان الوطني لمسرح الهواة بدور الثقافة سنة 2009.

كما شارك في أعمال مسرحية في صنف الاحتراف من بينها “حقائب” الحائزة على جائزة الركح الذهبي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 2010 وهي الجائزة الأولى في تاريخ المسرح التونسي والعربي، بالإضافة إلى “ريتشارد الثالث” المتوجة بجائزة أفضل عرض مسرحي في الدورة السادسة لمهرجان المسرح العربي بالشارقة في جانفي 2014، وهما عملان من إخراج جعفر القاسمي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.