الرئيسية » الشابي يتوجه برسالة الى الرئيس حول ورود اسم تونس في قائمة دول مشاركة في اسطول امريكي بالبحر الاسود

الشابي يتوجه برسالة الى الرئيس حول ورود اسم تونس في قائمة دول مشاركة في اسطول امريكي بالبحر الاسود

الخبر مصدره صحيفة عبرية و لم يصدر اي بيان او بلاغ رسمي من اي جهة و عصام الشابي الامين العام للحزب الجمهوري متوجس شرا… غير مرتاح، يسأل و يسائل الرئيس قيس سعيد عن الخبر و يلتمس منه بعض التوضيحات في رسالة مفتوحة وجهها له صباح اليوم:

“الحمد لله وحده،

تونس في 23 جوان2021

السيد قيس سعيد

رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تحية و بعد،

تداولت مواقع اخبارية عدة ،نقلا عن صحيفة عبرية خبرا مفاده أن الأسطول السادس الأمريكي سيجري مناورات بحرية ضخمة في البحر الأسود و ان جيش العدو الصهيوني مرشح للمشاركة فيها إلى جانب دول إسلامية من بينها تركيا و مصر و الإمارات و المغرب و تونس. سيدي الرئيس ،

إن ورود اسم تونس و الزج بجيشها الوطني في مناورات بحرية الى جانب قوات العدو ، يستدعي توضيحا و نفيا رسميا من السلطات التونسية و تأكيدا بأن عقيدة جيشنا الوطني و إلتزام الدولة و مؤسساتها بأحكام الدستور يمنعانه من المشاركة في هكذا مناورات كما ورد في الخبر.

إني على يقين، سيدي الرئيس، بانكم حريصون ، باعتباركم المسؤول الأول عن أمننا القومي و القائد الأعلى للقوات المسلحة، على أستقلال قرارنا الوطني و على النأي بمؤسستنا العسكرية عن كل محاولة لحشرها في تحالفات أو سياسات لا تتماشى و مصالحنا الوطنية و إلتزامنا القومي.

إن التاريخ المفترض لهذه المناورات ، 28 جوان الجاري، دفعني لكتابة هذه الرسالة المفتوحة ملتمسا منكم إصدار التوضيحات التي يقثضيها الحال و طمأنة الرأي العام الوطني بشأن هذا الموضوع.

و السلام عليكم ورحمة الله.

الامين العام للحزب الجمهوري

عصام الشابي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.