الرئيسية » وزارة الثقافة: جلسة عمل مع المديرة العامة للمدينة الدولية للفنون بباريس

وزارة الثقافة: جلسة عمل مع المديرة العامة للمدينة الدولية للفنون بباريس

انعقدت بعد ظهر اليوم الخميس 24 جوان 2021 جلسة عمل للتباحث حول سبل تطوير علاقات التعاون المشترك بين وزارة الشؤون الثقافية والمدينة الدولية للفنون بباريس في كلّ القطاعات الثقافية والإبداعية، وذلك تحت إشراف رئيس الديوان السيد يوسف بن إبراهيم وبحضور المديرة العامة للمدينة السيدة بينيديكت أليو Bénédicte Alliot.

وحضر الجلسة مديرة المعهد الفرنسي بتونس السيدة صوفي رونو “Sohpie Renaud” والملحقة الثقافية للمعهد السيدة فاليري ليسبروس ومديرة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية السيدة فايقة العواني ومديرة التكوين والرسكلة السيدة نورة كرّو ومدير الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة السيد رياض العياري.

وخًصّصت الجلسة لمتابعة برنامج التعاون الحالي بين وزارة الشؤون الثقافية والمدينة الدولية للفنون بباريس وللنظر في سبل تطويره من حيث الميادين الإبداعية والفنية التي يشملها والخطة الاستراتيجية الخاصة به كما تمّ دراسة مختلف الملفات العالقة.

وفي كلمته أكّد رئيس الديوان السيد يوسف بن إبراهيم حرص وزارة الشؤون الثقافية على تعزيز علاقات التعاون والتواصل مع المدينة الدولية للفنون بباريس في كلّ المجالات الثقافية الفنية سعيا إلى فتح آفاق جديدة للشباب التونسي لتنمية قدراته الإبداعية وضمان مزيد فاعلية هذا البرنامج وديمومته المرجوّة.

ومن جهتها أكّدت المديرة العامة المدينة الدولية للفنون بباريس السيدة بينيديكت أليو Bénédicte Alliot على أهمية التعاون الثقافي بين الجانبين التونسي والفرنسي وعراقته والحرص على مزيد تكثيف التواصل مع مصالح الوزارة لضمان الارتقاء بهذه الشراكة بما من شأنه أن يساهم في إشعاع الثقافة التونسية في الخارج وأن يتيح فرص أكبر لإبراز المواهب والطاقات الشبابية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.