الرئيسية » مسيرة بباب بنات بتونس إحياء لليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب

مسيرة بباب بنات بتونس إحياء لليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب

المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب تنظم مسيرة و تظاهرة إحياء لليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب و ذلك يوم السبت 26 جوان 2021 انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف صباحا أمام قصر العدالة بباب بنات بتونس.

التظاهرة تنتظم بالشراكة مع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمة التونسية لمناهضة التعذيب والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومنظمة الشهيد نبيل بركاتي وجمعية دمج وجمعيات ضحايا التعذيب ومنظمة أخصائيون نفسانيون من العالم.

بنفس المناسبة ستقدم المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب الدليل الذي قامت بإعداده بعنوان “مفاهيم خاطئة عن التعذيب والعنف البوليسي في تونس” والذي سيتم توزيعه خلال التظاهرة.

إلى جانب المسيرة برنامج التظاهرة يشتمل على التوقف عند قنطرة 9 أفريل قبالة مستشفى شارل نيكول أمام جانب الجداريات المرسومة “غرافيتي” التي تتناول ظاهرة التعذيب في تونس التي أشرفت على إعدادها المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب وحضور عرض فني  في “مسرح الحوار” حول التعذيب من تقديم الجمعية التونسية لمسرح الحوار. تنتهي المسيرة وصولا أمام  مقرّ السجن السابق ب9 أفريل حيث سيقع الاستماع من طرف الحاضرين إلى شهادات حية لمناضلين وسجناء سياسيين عن ماضي الانتهاكات وأحداث التعذيب وسوء المعاملة بهذا السجن.

شارك رأيك

Your email address will not be published.