الرئيسية » العجبوني: الاعتداء على عبير اليوم في البرلمان تزامن مع الكشف عن معلومات خطيرة رسمية تخص العكرمي و راشد

العجبوني: الاعتداء على عبير اليوم في البرلمان تزامن مع الكشف عن معلومات خطيرة رسمية تخص العكرمي و راشد

بعد تنديده الشديد للعنف المادي الذي مارسه “النائب” صحبي سمارة ضد نواب الدستوري الحر، تعرض هشام العجبوني النائب عن التيار الديمقراطي الى ما آلت اليه الاوضاع بسبب النهضة التي طبعت و تطبعت مع العنف منذ بداية حكمها في الترويكا و اغتيال الشهيدين بلعيد و البراهمي. و تعرض بطبيعة الحال و ليس من باب الصدفة ما كشف عنه تقرير التفقدية العامة بوزارة العدل بخصوص جرائم البشير العكرمي، و قال:

“لا تضيّعوا البوصلة…

أدين بشدّة و بدون أيّ تنسيب العنف المادّي الذي مارسه “النّائب” صحبي سمارة ضد نوّاب الحزب الدستوري الحرّ، وهو نتيجة طبيعيّة للحماية التي يوفّرها راشد الغنوشي لحلفائه و “براشوكاته” الذين يمارسون العنف اللفظي و المادّي ضد كلّ معارضيه، بدون أي محاسبة.

لا يمكن القبول بمثل هذه الممارسات و أحمّل المسؤولية لرئيس مجلس النواب الذي خلق، بسوء إدارته و عدم كفاءته و خرقه الممنهج للنظام الداخلي و قرارات مجلس نواب الشعب، حالة من التشنّج و التوتّر داخل قبّة البرلمان.

النهضة تساهلت مع العنف طيلة حكم الترويكا و كانت النتيجة اغتيال الشهيدين شكري بلعيد و الحاج محمد البراهمي، و الآن يتساهل راشد الغنوشي مع العنف داخل البرلمان و النتيجة اعتداءات بالجملة على النواب أمام أعين الجميع.

بين قوسين، ما حدث اليوم داخل البرلمان لم يكن صدفة و تزامن مع كشف لجنة الدفاع عن الشهيدين بلعيد و البراهمي عن حقائق صادمة و خطيرة في خصوص مسار التحقيق و الإخلالات التي شابته من وكيل الجمهورية البشير العكرمي و في خصوص تقرير التفقدية المتعلّق بهذا الأخير و بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد.

و يكفي الربط بسهم بين الحدثين لنفهم أن الهدف من عملية العنف و ما تلاها، هو تحويل وجهة الأنظار عن ندوة لجنة الدفاع.

فبحيث، لا تضيّعوا البوصلة.

مزرعة الشيخ

إصلاح القضاء أولوية”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.