الرئيسية » مجموعة مساريون تطالب بمقاضاة النائب الصحبي صمارة بعد تعنيفه لزميلته عبير موسي

مجموعة مساريون تطالب بمقاضاة النائب الصحبي صمارة بعد تعنيفه لزميلته عبير موسي


في بلاغ أصدرته أمس الأربعاء 30 جوان 2021 مجموعة مساريون من أجل تصحيح المسار تندد بما أتاه النائب الصحبي صمارة من عنف جسدي ضد النائبة عبير موسي و تدين بشدة هذا السلوك الهمجي المتهور ونطالب بمقاضاة مقترفه.

على اثر ما شهده  مجلس نواب الشعب في جلسة اليوم الأربعاء 30 جوان 2021  من اقدام النائب الصحبي صمارة على تعنيف النائبة عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر.

و بقطع النظر عن اختلافاتنا الهامة مع السيدة عبير موسي في العديد من مواقفها وتصرفاتها، فإننا ندين بشدة هذا السلوك الهمجي ونعبر عن رفضنا الكامل و شجبنا لهذا السلوك المنافي لقواعد التعامل الديمقراطي تحت قبة البرلمان و للسلوك السوي في كل الفضاءات، فلا شيء يبرر المرور من الاختلاف في الرأي الى العنف والضرب والصفع.

وإذ ندين هذا التصرف الأرعن –الذي لا يزيده تسليطه على امرأة إلا فظاعة – فإننا نرى أن الحصانة  البرلمانية لا يجوز الزيغ بها عن أهدافها واستعمالها لتجاوز القانون و نطالب بتتبع هذا النائب ومقاضاته .

ان ما حصل اليوم في المجلس من طرف النائب صمارة -وكذلك قبله   النائب سيف الدين مخلوف و النائب راشد الخياري- عمل مشين لا يمكن السكوت عنه أو تبريره بأية حال وهو يزيد في ترذيل مجلس نواب الشعب والعمل البرلماني وفي رفع درجة الاحتقان في البلاد إلى مستويات خطيرة. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.