الرئيسية » رضا الرداوي: الغنوشي يواصل الضغط من أجل انقاذ بشير العكرمي لان في انقاذه انقاذ النهضة (فيديو)

رضا الرداوي: الغنوشي يواصل الضغط من أجل انقاذ بشير العكرمي لان في انقاذه انقاذ النهضة (فيديو)

في مقطع فيديو أنزله مساء اليوم الجمعة 2 جويلية 2021، كشف رضا الرداوي، عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد و البراهمي عن مستجدات حول تدخل راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب و زعيم النهضة من أجل الضغط على ممثلي الهيئات القضائية لتوجيه التحقيق حول تجاوزات القاضي البشير العكرمي المقرب من النهضة من أجل اخفاء المعطيات التي تورط الحركة الاسلامية في الاغتيالات السياسية و ملفات الارهاب.

و من جملة ما كشفه رضا الرداوي، ان راشد الغنوشي التقى يوم الاربعاء الماضي بقاض معروف بنشاطه النقابي و الجمعياتي دون ذكر اسمه و أعلمه أن اللقاء الذي كان مقررا من الغد الخميس من طرف المجلس الأعلى للقضاء من أجل الحسم في ملف القاضي العكرمي سيؤجل وهو ما وقع فعلا.
و قال له أن هناك اتفاقا بين مختلف الهيئات لغلق ملفات فساد القضاء و منها ملف القاضيين الطيب راشد و البشير العكرمي.

و حسب الأستاذ الرداوي، قال الغنوشي لضيفه أن الطيب راشد مقتنع بضرورة ابتعاده من المشهد و التخلي عن رئاسة المجلس الأعلى للقضاء، و أن يقع في نفس الصفقة انقاذ البشير العكرمي من التتبعات.
و قال الرداوي أن أعضاء هيئة القضاء العدلي يتعرضون الى هرسلة و تهديدات منذ 10 اوت 2021، تاريخ نشر التقرير حول تجاوزات القاضيين المعنيين بالصفقة و طلب من كل الهيئات المعنية التاكد من هذه الهرسلة و التهديدات مع منظوريها.
تصريحات الأستاذ الرداوي إن ثبتت صحة المعطيات التي جاءت فيها تؤكد انزعاج الغنوشي و جماعته من أي تتبعات قضائية أو حتى عقوبات ادارية ضد القاضي البشير العكرمي قد تؤدي الى كشف تواطئه في التغطية القضائية على تورط وجوه من النهضة في عمليات العنف السياسي و الإرهاب منذ 2012 في تونس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.