الرئيسية » فوزي بن عبد الرحمان يكتب عن “دولة الرئيس” قيس سعيد

فوزي بن عبد الرحمان يكتب عن “دولة الرئيس” قيس سعيد

اجتماع الرئيس سعيد مساء السبت 3 جويلية 2021 مع قيادات أمنية و عسكرية للحديث عن وباء الكورونا.

في التدوينة التالية التي نشرها اليوم الأحد 4 جويلية 2021 على صفحته الفايسبوك الوزير الأسبق للشغل و التكوين فوزي بن عبد الرحمان يكتب بنبرة ساخرة عن التصور الغريب لمفهوم الدولة لدى الرئيس قيس سعيد الذي يقسم الدولة (والشعب) إلى مجموعتين : نحن (الطيبون) و هم (الأشرار).

الدولة عند قيس سعيد هي دولة الرئيس… و دولة الرئيس هي الدفاع و الأمن (بدون وزير) و الخارجية. وزراء الصحة و المالية و الآخرون ليسوا في دولة الرئيس…هؤلاء نطلق عليهم إسم “هم” و هم سبب البلية و الوباء وسبب “الهم الأزرق” الذي تعانيه البلاد.

دولة الرئيس تتكلم على مقاربات و مفاهيم جديدة و اقتراحات لا يتوصل إليها الآخرون… مثل ترتيب الجهات حسب خطورة الوباء… الله أكبر…

إجتماع في الليل يوم الأحد… لأن دولة الرئيس ليس لها وقت… هم ليسوا كذلك. و دولة الرئيس تعتقد أننا خسرنا المعركة ضد الفيروس و لكننا سننتصر (عليهم طبعا)… الله أكبر كبيرا…

اجتماع دولة الرئيس هو ليس ضد أي طرف (طبعا)… إنما هو للصالح العام (فقط)… وهو دعوة لنبذ التفرقة و التقسيم و السياسة المبتذلة (يا الله…)

بيان إجتماع دولة الرئيس لا بد أن يدرس في أعتى الجامعات… في باب “المقاربات الجديدة للدولة السّديدة”. سدد الله خطاك يا دولة الرئيس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.